اختتام حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة ذمار

عمران نت / 10 / ديسمبر 2018م

اختتمت بذمار اليوم فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة نفذها فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار “تمكين المرأة أمن وسلامة للأسرة”.

 

وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أن ديننا الإسلامي الحنيف كفل للإنسان بشكل عام والمرأة بشكل خاص كامل حقوقها باعتبارها نصف المجتمع وشريك أساسي في جهود التنمية البناء.

 

وأشار إلى أهمية مناهضة العنف الأسري وتعزيز القيم والأخلاق الحميدة والتآخي ونشر الوعي المجتمعي بأهمية احترام حقوق المرأة امتثالا لتعاليم ديننا الإسلامي والمواثيق الدولية.

 

وأشاد بجهود فرع اتحاد نساء اليمن في تنفيذ الحملة التوعوية ودعم المرأة والأسر نفسيا وماديا ..مؤكداً دعم السلطة المحلية لتمكين المرأة من مشاركة أخيها الرجل في مختلف المجالات.

 

فيما أوضحت رئيس فرع اتحاد نساء اليمن فايزة العزاني أن الحملة تضمنت فعاليات وندوات توعوية في عدد من الجمعيات والمدارس والبازارات حول حقوق المرأة والمعاقين وأهمية مناهضة العنف ضد المرأة .

 

وأشارت إلى أن اختتام حملة 16 يوم تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للإعلان العالمي لحقوق الانسان والذي يجسد إسهام المرأة الفاعل في المشاركة في التنمية الشاملة ومواجهة العدوان.

 

من جانبها أشارت رئيس اللجنة المجتمعية دلال الصيادي إلى أن الحملة تأتي ضمن مشروع أمن وحماية المرأة لتوعية المجتمع بمخاطر العنف الأسري القائم على النوعي الاجتماعي .

 

وفي ختام الفعالية التي تخللها فقرات إنشادية وريبورتاج حول الحملة ومعالجة القضايا الاجتماعية كرم وكيل المحافظة العاملين في مشروع حماية المرأة.

 

وعلى هامش حفل الاختتام افتتح الوكيل عبدالرزاق معرض خاص باللوحات الفنية والصور المعبرة عن ظاهرة العنف ضد المرأة والزواج المبكر .

 

حضر الفعالية عميد كلية الزراعة الدكتور عبدالملك عمران ومدير مكتب الثقافة محمد العومري وعدد من القيادات النسوية وممثلي منظمات المجتمع المدني ومستشار المحافظ أحمد الكبر.

مقالات ذات صلة