محافظو الحديدة وعمران وحجة يشاركون أهالي #الحديدة صلاة العيد

عمران نت/ 15 يونيو 2018م

أدى محافظو الحديدة حسن أحمد الهيج وحجة هلال الصوفي وعمران الدكتور فيصل جعمان ووكلاء محافظة الحديدة وعدد من وكلاء المحافظات، صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين من أبناء الحديدة وعدد من المحافظات بمدينة الحديدة.

وفي خطبتي العيد تناول فضيلة الشيخ العلامة عبدالرحمن مكرم إمام وخطيب الجامع الكبير بالحديدة عددا من المواضيع والدروس من الاحتفال بهذه المناسبة التي تأتي وقد أدى المسلمون ركن من أركان الإسلام وهو صيام شهر رمضان.

وأشار إلى أن الله سبحانه وتعالى قد أكرم المؤمن بهذه الفريضة التي يشعر معها المؤمن بالراحة والاطمئنان والسعادة بعد أن هيأ له الله عز وجل الأجواء المناسبة لأداء فريضة الصيام.

وبين العلامة مكرم أن الله عز وجل أوجب زكاة الفطر على كل مسلم وهي تطهير للنفس وتعتبر مساعدة يقوم بها المسلم لأخية الفقير حتى يدخل السرور على الأسر الفقيرة ويكون الجميع في مرتبة واحدة من البهجة والسرور.

واستعرض ما تتعرض له بلادنا من عدوان غاشم حاول على مدى أربعة أعوام لإذلال الشعب اليمني وهو ما لم يتمكن من تحقيقه وباءت كل محاولاتهم بالفشل.

وأشار مكرم إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا وسيظلون بالمرصاد لكل المحاولات التي يقوم بها العدوان وسيتمكنون من إفشال محاولات العدوان وتحويلها إلى نقاط نجاح.

وأكد محرم أن محافظة الحديدة عصية على العدو بعد أن تكاتف أبناء الوطن من كل المحافظات وهبوا للدفاع عنها وحماية الساحل الغربي من المحاولات التي يقوم بها تحالف العدوان للدخول إلى المحافظة.

ودعا العلامة مكرم أبناء الوطن بالتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء لأبطال الوطن من الجيش واللجان الشعبية بالتوفيق والسداد في جبهاتهم، والدعاء للشهداء وأن يمن بالشفاء العاجل للجرحى.

وقد تبادل محافظو المحافظات التهاني مع جموع المصلين بمناسبة عيد الفطر المبارك.. ناقلين لهم تهاني وتبريكات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط والحكومة ممثلة برئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور بهذه المناسبة الدينية.

مقالات ذات صلة