من هو الرئيس مهدي المشاط ؟

عمران نت/ 28 إبريل 2018م

يتساءل الكثير عن معرفة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط الذي تولى المسئولية خلفاً للرئيس الشهيد صالح الصماد يريدون معرفته ومن هو ومن اين؟ ومن حق الكثير من الأصدقاء والأعداء ان يعرفوا من هو المشاط خصوصاً في مثل هذه الظروف وفي ظل المرحلة الصعبة التي تمر باليمن..
وقبل الخوض في السيرة الذاتية للرئيس المشاط اليكم نبذه مختصرة عن شخصيته، لم يبرز اسم مهدي المشاط الا قبل سنوات لأنه كان يعمل بصمت فهو شخصية عملية مثقفة يتمتع بالثقة بالنفس والقوة والصرامة والصدق والإخلاص للقضية المحقة التي يتحرك من اجلها ومع مرور الأيام وتسارع الأحداث والمتغيرات ظهر المشاط على السطح اليمني وبرز كشخصية سياسية من الطراز الأول وطني جمهوري ثائر يسعى لتحقيق الحرية والاستقلال لليمن واليمنيين بكل ما يستطيع..
مهدي محمد المشاط هو احد ابناء مديرية حيدان محافظة صعدة ولد في مطلع الثمانينيات عمره ما يقارب الـ35 عاماً من اسرة فقيرة في منطقة نائية متزوج وله عدد من الأولاد رفيق درب السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي تعلم مهدي المشاط العلوم الاسلامية والثقافة القرآنية عند الكثير من العلماء والمفكرين..
دمر العدوان السعودي الأمريكي منزل الرئيس المشاط منذ عامين تقريباً حيث يعتبر من ابرز المجاهدين والمناهضين للعدوان على اليمن..
شارك المشاط في مواجهة الحروب التي شنها النظام السابق على انصار الله في صعدة وكان يعمل مديراً لـ مكتب السيد عبد الملك ويعتبر المشاط من ابرز رجال السيد عبد الملك في مختلف الجوانب الثقافية والسياسية والعسكرية..
عمل المشاط في لجنة الحوار ايام حرب دماج في صعدة بين التكفيريين وانصار الله وكان من ابرز الرجال الذين خرجوا في ثورة 2011 ضد النظام السابق وله دور كبير في ايام الحوار الوطني بين المكونات والاحزاب اليمنية عام 2013..
عمل المشاط مديرا لمكتب السيد عبد الملك الحوثي إلى ما قبل 21 سبتمبر 2014، وفي 16 مايو 2017 تم تعيينه عضوا في المجلس السياسي الأعلى كما كان عضوا في وفد أنصار الله المفاوض في المشاورات السياسية في الكويت ..
ويعتبر المشاط من الشخصيات القوية والسياسية والمتمسكة بثقافة القرآن الكريم وثقافة الجهاد ومناهضته للمشروع الامريكي في المنطقة ومن ابرز المناصرين لمواقف الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين..
ولأن المشاط شخص مخلص ولا يحب الظهور فهو كان طوال الفترة السابقة يعمل بصمت في مختلف المجالات وعلى اكثر من صعيد وكان ابرز أعماله تقريب وجهات النظر بين مختلف الأحزاب والاطياف اليمنية وبين انصار الله فكان ولا يزال عبارة عن منظومة عملية اجتماعية سياسية متكاملة..
ولأن الرئيس المشاط شخصية غامضة وسيبقى كذلك لا يعرف عنه احد شيئاً الا ما تحدث عنه الأخرين لأنه لا يتحدث عن نفسه فهو مشغول بالعمل ليس من اجل شخصه بل من اجل هذه الأمة..
تولى المشاط منصب رئاسة المجلس السياسي الأعلى بعد الإعلان عن استشهاد الرئيس الصماد يوم الأثنين الموافق 23 ابريل 2018 / 7 شعبان 1439هـ/ وادى اليمين الدستوري تحت قبة البرلمان في يوم الأربعاء 25 ابريل معلنا بكل قوة وعنفوان عن مواصلة مشروع الشهيد الصماد الذي يحمل شعار يد تحمي ويد تبني..
وللتعرف على شخصية الرئيس المشاط سنترك ذلك للمشاط نفسه والذي سوف يعرفه القريب والبعيد والصديق والعدو في الأيام المقبلة خلال عملة في رئاسة المجلس وعلى دول العدوان ان تعلم علم اليقين ان الرئيس المشاط ذلك الشخص الطويل النحيل سوف يجعل أيام وليالي العدوان ومرتزقتهم جحيماً بفضل الله وبفضل رجال الله من ابطال الجيش واللجان الشعبية.

مقالات ذات صلة