الخطه في تعز أُنجزت .. أنفاس مرتزقة الاخوان تم كتمها ، ومنافذ فرارهم تحت السيطرة..ماذا بعد

عمران نت/ 22 إبريل 2018م

ا.احمد عايض احمد
العمليات العسكريه التي تنفذها قوات الجيش واللجان الشعبيه تستعر وتمشي وفق خطط دقيقه ومدروسه بدهاء لذلك نتائج كبيره جدا تتركز على المفاصل الناريه والجغرافيه للتحكم بها بشكل متزايد لذلك تستهدف هذه النتائج العسكريه الحاسمه عوامل البقاء لدى الغزاه والمرتزقه رغم التصعيد لكن المجاهدين يخوضون المعركه بجبهات تعز وفق ايقاع عسكري حاكم ومهيمن بشقيه التقدمي والاستنزافي..
نجحت الخطة العسكريه الدقيقة التي أنجزتها قوات الجيش واللجان الشعبيه في تطويق وخنق مرتزقة الاصلاح وداعش والسيطرة على مناطق ومنافذ فرارهم وكتم انفاسهم في قلب مدينة تعز ، حيث ادى ذلك لاحكام الجيش واللجان الشعبيه على أهم منطقة بتعز و من هذه المنطقة التي تعتبر منفذا هاماً ووحيداً للمرتزقة وموقعاً إستراتيجياً بالتقدم نحو مركز المحافظة من محور في غاية الاهميه العسكريه…
برز هذا النجاح في هذه المنطقة مع إتساع سيطرت قوات الجيش واللجان على مناطق الاحكوم وفرض الايقاع العسكري فيها، حيث ظهر ذلك إرتياحاً واضحاً خيّم على تعز من جهة الغرب من هيجة العبد ، وايضاً إنعكس على جهة الغربعلى المستوى العملياتي رغم بعض المحاولات، حيث حققت هذه الخطة ما رُسم لها، وذلك بعد نحو الشهر أو أكثر على بدايتها، رغم انها لم تنتهي بل هي مستمرة.
حيث تمكنت قوات الجيش واللجان من تحقيق تقدم ميداني في الجبهة الجنوبية لمحافظة تعز مكنها من السيطرة النارية على الطريق الذي يربط بين المحافظة وعدن وبالتالي قطع خطوط إمداد المرتزقه .
وأفاد مصدر عسكري للاعلام الحربي أن قوات الجيش واللجان سيطرت بشكل كامل على جبال الأحكوم والمناطق المحيطة به والمطلة على منطقة هيجة العبد بالمقاطرة جنوبي تعز والتي تضم الطريق الذي يربط بين تعز وعدن بعد هجوم واسع ضد قوات اللواء 35 المرتزق ..
من جانب اخر أعلن رئيس اللجنه الثوريه العليا .أ. محمد علي الحوثي الخبر رسمياً وقال إن طريق تعز-عدن تحت سيطرة قوات الجيش اليمني واللجان الشعبيه ، مشيراً، في تغريدة تم رصدها، إلى أن هذا الطريق يعد المنفذ الوحيد للمرتزقة وان قيادات المرتزقه يتنقلون عبره بين المحافظتين وتم اقفاله اليوم تماماً.
من جانبه صرّح العقيد المرتزق محمود القدسي ركن السيطرة في اللواء 35 المرتزق الموالي للغزاه ، في تصريحات صحفية وبلغه مهزومه ، إنه تم إرسال تعزيزات عسكرية إلى هيجة العبد لمنع الجيش واللجان من السيطرة عليها وقطع الطريق الاستراتيجي المؤدي إلى عدن.ولكن لم تنتهي هذه التصريحات التخديريه الا بسيطرة مجاهدي الجيش واللجان الشعبيه على هيجة العبد وهذا يعني ان الايام القليله المقبله تعدنا بمفاجات كبيره في جبهة مدينة تعز بعد فرض الطوق العسكري المحكم عليها والقادم اعظم…

مقالات ذات صلة