أهم الأخباراخر الاخبـــارالأخبار المحلية

عودة 500 نازح سوري من #لبنان الى مناطقهم في #سوريا

عمران نت/ 18 إبريل 2018م

قالت وسائل اعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، أن 500 نازح سوري غادروا نقطة المصنع الحدودية بين لبنان وسوريا، عائدين الى بلدهم بعد تحرير مناطقهم.

ونقلت صحيفة الجمهورية اللبنانية عن مصادر مواكبة قولها إن “هذه العودة هي انعكاس مباشر لمعركة الغوطة بحيث أصبح محيط الشام آمنا ومستقرا وهي مقدمة لسلسلة عمليات متلاحقة ستشهدها المرحلة المقبلة بتنسيق سوري ـ سوري ولا علاقة للحكومة اللبنانية به”.

وفي سياق متصل، قالت الصحيفة اللبنانية إن “منظمة UNHCR تواصلت مباشرة مع النازحين الراغبين في عودتهم وتأكدت ان عودتهم طوعية بملء إرادتهم”، ولفتت الى ان “جهاز الامن العام اللبناني سيشرف على عملية نقل النازحين بحيث سيدقّق في أوراقهم الثبوتية و سيواكبها بإجراءات لوجستية وأمنية لحماية مرور الباصات السورية الفارغة من المصنع الى شبعا وخروجها بالنازحين من المصنع الى الاراضي السورية”.

وكان مكتب شؤون الإعلام في الأمن العام اللبنانية أكد أمس، في بيان، ان المديرية العامة للأمن العام ستقوم بتأمين العودة الطوعية لمئات النازحين السوريين من منطقة شبعا الى سوريا، عند التاسعة صباح الاربعاء، بعبور الباصات من نقطة المصنع باتجاه شبعا لنقل النازحين، وطلبت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني تزويدها مسبقا باسماء الفريق الصحافي

مقالات ذات صلة