مسيرات في المناطق الفلسطينية ضد قرار #ترامب وإصابة مواطنين برصاص العدو

عمران نت/ 30 ديسمبر 2017م

 شهدت مختلف المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية مسيرات غضب أمس في جمعة الغضب الرابعة منذ إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترمب اعلان مدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، فيما اعتدى جيش العدوعلى المواطنين الفلسطينيين ما اسفر عن اصابة عدد منهم .

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان جيش العدواعتدى على المواطنين الفلسطينيين في كافة المحافظات عقب صلاة الجمعة اليوم .. مستخدماً الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

ففي العاصمة المحتلة القدس، ساد التوتر منذ ساعات الصباح، حيث حول جنود العدو محيط ساحة باب العامود إلى ثكنة عسكرية، كما شهدت شوارع المدينة تواجداً مكثفاً لجيش وشرطة الاحتلال منعا لإقامة أي من الفعاليات المنددة بإعلان ترامب.

كما نصبت قوات العدو حواجز عسكرية ومتاريس حديدية لمنع أي تجمع للمواطنين، حيث من المقرر أن تشهد العاصمة المحتلة مسيرة غاضبة تنديدا بإعلان ترمب.

وشهد حاجز حوارة العسكري المقام عند مدخل مدينة نابلس الجنوبي، والمدخل الرئيسي لبلدة بيتا، مواجهات عنيفة، بعد قمع قوات العدو لمسيرة غاضبة، دعت اليها فصائل العمل الوطني انطلقت من دوار الشهداء وسط المدينة وصولا إلى الحاجز.

وأطلق جنود العدو الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين، مما أدى إلى اصابة عدد منهم بالاختناق.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة البيرة اعتداءات لجيش العدو الاسرائيلي والذين قمعوا مسيرة سلمية دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية.

وأطلق جنود العدو وابلا من الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة إلى جانب العشرات بحالات اختناق، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال، وبالسياسة الأميركية المنحازة مع الاحتلال.

الى ذلك أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع قوات العدو مسيرة سلمية خرجت من بلدة بدرس غرب رام الله، عقب صلاة الجمعة باتجاه المنطقة الغربية في القرية بمحاذاة البوابات العسكرية للجدار العنصري المقام على أراضي الموطنين في القرية.

وفي مدينة الخليل، دارت مواجهات عنيفة في منطقة باب الزاوية، بين جنود العدو وشبان غاضبين، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي بكثافة مما أدى إلى إصابة شاب في منطقة الفخذ، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما اعتدى جنود العدو على الصحفيين، وقاموا بإبعادهم من المكان، ومنعوهم من ممارسة عملهم، وأطلقوا قنابل الصوت تجاههم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة