محافظ المحافظة ونائب وزير التعليم العالي يطلعان على سير العملية التعليمية بجامعة #عمران.

 عمران نت/ 18 ديسمبر 2017م

ناقش اجتماع  بجامعة عمران برئاسة محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ونائب وزير التعليم العالي  الدكتور عبدالله الشامي  سير العملية التعليمية بالجامعة .

 وفي الاجتماع الذي حضره أمين محلي المحافظة  صالح المخلوس  والقائم بإعمال رئاسة الجامعة الدكتور عبد الخالق طواف  ووكيل وزارة التعليم العالي  الدكتور عبد الله القديمي  وأمين عام الجامعة   الدكتور عبد الرحمن الوادعي ،  

استعرض الاجتماع  تقريرا عن سير العملية التعليمة  في كليات الجامعة وأوجه الصعوبات والمعوقات التي تواجه العملية التعليمية على وجه الخصوص بكلية الطب والعلوم الصحية  والتي تعاني من عدم  توفير قاعات التدريب العملي سوءا في الكلية او مستشفيات المحافظة  .

  المحافظ جعمان ونائب الوزير الشامي  أكد على أهمية تعاون مستشفى عمران وكلية الطب في إجراءات عملية التطبيق لطلاب الكلية  .

 وتطرقا  إلى أهمية التقويم الذاتي لكلية الطب والعلوم الصحية وباقي كليات الجامعة  وفق معايير المستوى الأول من مستويات ضمان الجودة في ضوء المعايير والخطوات العشر لضمان الجودة التي أقرها المجلس  الأعلى  للتعليم العالي وتم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق مع الأكاديميين  بالعاصمة صنعاء .

 وجهها رئاسة الجامعة  بتقديم الدعم الفني اللازم لتحديد جوانب القوة في أداء الكليات ومواطن الضعف، ومن ثم وضع الخطط لمساعدة للجامعة للتغلب على تلك الصعوبات، والتحقق من سلامة إجراءات القيام بالمراجعة الداخلية.

وأشاد المحافظ ونائب الوزير  بالجهود التي تبذلها جامعة عمران  لتحسين جودة برامجها الأكاديمية مؤكدين  أن عملية التقويم هذه ستشكل نقطة انطلاق لتحسين مخرجات الجامعة في ضوء منهجية علمية. مثمنين بالدور الوطني لأساتذة  الجامعة على قيامهم بواجباتهم التعليمية رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها جراء انقطاع المرتبات  بسبب العدوان والحصار  الظالم .

 واثرى الاجتماع بالعديد من المداخلات العملية من عمداء الكليات والمختصين بالجامعة والتي تصب في كيفية العمل على تحسين أداء جودة التعليم بجامعة عمران    وإيجاد الحلول الناجعة لتذليل أي معوقات تعرقل سير العملية التعليمية . وأهمية قيام الجامعة  من خلال نشاطها الأكاديمي  في فضح جرائم العدوان  وتوضيح تبعات العدوان والحصار على الشعب اليمني .

 حضر الاجتماع   المشرف العام الاجتماعي لأنصار الله  الشيخ عبد العزيز خرفشه   ومدير عام مكتب المالية  عادل كعيبة والمياه والبيئة  عبد الرحمن المعلمي  ومدير مكتب المحافظ فؤاد العزي  وعمداء الكليات  ورئيس ملتقى الطالب الجامعي  هاشم الريدي

مقالات ذات صلة