بالصور .. جامعة #عمران تحيي فعالية خطابية وثقافية بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف

عمران نت/ 2017م 
أحيت جامعة عمران بالتعاون مع الملتقيات الأكاديمية والإدارية والطلابية فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف 1439ه بحضور محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان .وتحت شعار وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين .

الفعالية التي حضرها أمين محلي المحافظة صالح المخلوس ونائب المشرف العام ابومحمد الهطفي والمسؤول الإعلامي بالمحافظة الاستاذ/احمدالرازحي ووكيل المحافظة أمين فراص ومدير امن المحافظة العميد محمد المتوكل وأمين عام جامعة عمران عبد الرحمن الو ادعي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وأساتذة الجامعة والطلاب والطالبات .

وفي كلمة الترحيب للاحتفالية ألقى أمين عام جامعة عمران الدكتور عبد الرحمن الوادعي كلمة تطرق فيها إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف قائلا : إنه من أعظم وأرقى الاحتفالات التي يجب على الجميع أن نوليها مكانتها ودلالتها الخاصة لما لها من أهمية في واقع الأمة العربية والإسلامية وخصوصا في مجتمعنا اليمني الذي يعاني صلف العدوان السعودي الأمريكي.

مؤكدا ان الاحتفال بالمولد النبوي رسالة الى قوى الغزو والاحتلال والعدوان أننا امة تفتخر وتعتز بنبيها وتتمسك به ولن يمنعنا استمرار العدوان من الاحتفال بخير البرية .

إلى ذلك ألقى رئيس الملتقى الطلابي بالجامعة هاشم الريدي كلمة أشارت إلى دلالات واقع الاحتفال بالمولد النبوي في ظل تمادي وصلف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن منذ ما يقارب الثلاثة أعوام
وأكد الريدي أهمية استلهام الدروس والعبر والتحرك الجاد والإتباع لما قام به رسول الله صلى الله عليه واله وسلم والاقتداء به قولا وفعلا.

فيما أشار أمين محلي المحافظة في كلمة السلطة المحلية إلى أن الرسول لم يتحرك في جانب واحد أنما كان متحركا في كافة جوانب الحياة خصوصا في جانب العلم والسلاح فقهر بحركته وقارع طواغيت الأرض من الأكاسرة والروم.

ودعا المخلوس جميع أبناء شعبنا اليمني إلى التحرك الجاد والوقوف أمام المنافقين والمرجفين في الداخل ممن يبثون الشائعات ويلبسون الحق بالباطل ومواصلة التحدي والوقوف بصلابة وتحد في مواجهة غطرسة الاستكبار العالمي ومردة الشيطان وأذنابهم في الخليج والذين لا زالوا يرتكبون أفضع وأبشع الجرائم بحق شعبنا اليمني.

تخلل الفعالية عدد من القصائد الشعرية المتنوعة للشاعر نشوان الغولي واستكش لنجوم مسرح مدارس عمران وعدد من الأناشيد والمقامات المحمدية والوطنية نالت استحسان الجميع.

مقالات ذات صلة