عشرات الضحايا المدنيين جراء القصف الأمريكي على ريف دير الزور

عمران نت/ 1 اكتوبر 2017م

 قالت مصادر محلية في ريف دير الزور، السبت، أن أكثر من12 مدنياً غالبيتهم من الأطفال والنساء استشهدوا في قصف للتحالف الأمريكي على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

وذكرت المصادر، بحسب وكالة سانا الرسمية السورية، أن طيران التحالف استهدف بعدة غارات جوية شارع الكتف وصوامع الحبوب ومحيط مسجد الشافعي ودوار المصرية في مدينة البوكمال ما ادى الى استشهاد 5 مدنيين وهم كمول الكسار وزهير كمول الكسار وياسين الحمداوي وعبد الله ياسين الحمداوي وزوجته.

كما استهدف التحالف الامريكي بلدة بقرص فوقاني بريف دير الزور الشرقي وتسبب باستشهاد 7 مدنيين هم عواد الأحمد الجديع وإبراهيم الأحمد الجديع وعصرية الحوالة وطفلتها الرضيعة وسعد اليوسف الأحمد الجديع وعمر الخلف الحمادي وخالد الخلف الحمادي.

وذكرت المصادر أن العدوان الامريكي تسبب بإصابة ما لا يقل عن 10 مدنيين بجروح متفاوتة اضافة الى وقوع اضرار مادية ودمار عدة منازل.

وكانت طائرات التحالف الامريكي قصفت يوم الاربعاء الماضي بقنابل مزودة بالفوسفور الأبيض المحرم دوليا أطراف بلدة الصور بريف دير الزور ما اسفر عن استشهاد 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة وقبلها بيوم ارتكب التحالف ايضا مجزرة في بلدة مركدا جنوب مدينة الحسكة راح ضحيتها 3 مدنيين بينهم امرأتان اضافة الى أسرة عراقية مؤلفة من 6 أفراد نزحت في وقت سابق من الموصل بالعراق.

المصدر: موقع الوقت

مقالات ذات صلة