حدث في مثل هذا اليوم / 13 سبتمبر

عمران نت/ 13 سبتمبر 2017م

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
-شهداء وجرحى في غارات لطيران العدوان على مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء

في مثل هذا اليوم من العام 2015، طيران العدوان السعودي الأمريكي يغير على حي النهضة السكني في العاصمة صنعاء موقعا 6 شهداء من الأطفال والنساء وعدداً اخر من الجرحى. كما استشهد عدد من المواطنين بينهم نساء في غارات على منازل سكنية جوار فندق شهران في صنعاء واستشهاد امرأتين طفلة واصابة اخرين عقب غارات على شارع حدة احدثت أضرارا بالغة في الحيين السكنيين. كذلك شنت طائرات العدوان سلسلة غارات على الإدارة العامة للمرور ومبنى المنشآت في شارع تعز وسلسلة غارات أخرى على منطقة عطان والمعهد التقني ومبنى جامعة الإيمان ومطار صنعاء

 -سلسلة غارات لطيران العدوان في صعدة ومأرب وحجة

في مثل هذا اليوم من العام 2015، طيران العدوان السعودي الأمريكي يغير بـ13 غارة على منطقة مران بمديرية حيدان و غارة على مدينة صعدة.

أما في مأرب استشهد مواطن إثر قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي. و في هيلان شنت طائرات العدوان 8 غارات على صرواح و 11 غارة على مناطق زور و السحيل و منازل المواطنين، كما شنت 5 غارات الأشراف و جفينة في مأرب. أما في محافظة حجة فقد شنت طائرات العدوان 5 غارت على حيران وغارة على مثلث عاهم كما شنت 5 غارات على شعبة الدوش بمديرية حيران.

-سلسلة غارات على عدد من المحافظات

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان يشن 8 غارات على مندبة وال الزماح ومحديدة بمديرية باقم وغارتين على معسكر كهلان وغارة على منزل بجبل حرم بمديرية رازح وغارة على محل الومنيوم في صعدة، ويشن 10 غارات على صرواح بمأرب وغارتين على المتن بالجوف و3 غارات على منطقة النهدين جنوب العاصمة صنعاء وغارتين على معسكر الضبوة وغارتين على الحويمي في كرش بلحج و3 غارات على منطقة قايم الصيابة في الخوبة بجيزان.

عمليات الامن وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:

-الجيش واللجان الشعبية يكسرون أكبر زحف للمرتزقة على مديرية صرواح

في مثل هذا اليوم من العام 2016، انكسار أكبر زحف على مديرية صرواح في مأرب تكبد فيه الغزاة ومرتزقتهم خسائر كبيرة وسجل سقوط 20 قتيل بينهم جنديين إماراتيين وجرح اخرين رغم الغطاء الجوي المكثف لطيران العدوان فيما تم تدمير الية عسكرية واحدة.

مقالات ذات صلة