موقع وورلد الامريكي : بعد ستة عشر عاما على أحداث 11 سبتمبر، أكاذيب ونفاق وعسكرة

عمران نت/ 12 سبتمبر 2017م

قال موقع وورلد سوشاليست الامريكي اليوم الثلاثاء في مقال له أنه وفي الذكرى السادسة عشرة لهجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 تجمع الآلاف في مدينة نيويورك لادانة الهجوم الإرهابي الإجرامي والرجعي الذي يخدم فقط مصالح الإمبريالية العالمية.

ومنذ ذلك الحين استغلت الأحداث لتبرير الحروب العدوانية الأمريكية والهجمات على الحقوق الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

وتشير الاحداث إلى أن الحروب الامريكية لا نهاية لها، وتدابير دولة الشرطة والتغيرات الكاسحة في الحياة السياسية الأمريكية على مدى السنوات ال 16 الماضية قد نفذت كلها في ردا على الأحداث المفترضة وغير المتوقعة التي لا يمكن التنبؤ بها في 11 سبتمبر.

عشية الذكرى، ظهرت سلسة من الأسرار الجديدة التي تربط السعودية، أقرب حليف لواشنطن في العالم العربي، في إعداد هجمات 11 سبتمبر، حيث كان 15 من 19 مهاجما من السعودية.

وقد قدم دعوى قضائية اتحادية نيابة عن عائلات بعض الضحايا 1400 دليل على أن السفارة السعودية في واشنطن مولت ما كان يبدو هجمات 11/9 فاثنين من وكلاء السعودية متنكرين في زي الطلاب استقلوا طائرة امريكية الى واشنطن العاصمة مع تذاكر دفعتها السفارة السعودية. وتقول الدعوى ان كلا الرجلين تدربا على معسكرات القاعدة في افغانستان مع بعض الخاطفين في 11 سبتمبر.

ثمانية وعشرون صفحة من الوثائق حجبت بشدة صدرت في عام 2016 بعد أن أخفيت لمدة 13 عاما والتي تكشف أن ضباط الاستخبارات في السعودية ضخوا مبالغ كبيرة من المال للخاطفين بهدف التحضير لهجمات 11/9.

مقالات ذات صلة