#أمريكا تأمر المسلحين جنوب #سوريا بالانسحاب الى #الأردن وتسليم مواقعهم

عمران نت/ 11 سبتمبر 2017م

قالت وكالة رويترز، أن واشنطن طلبت من مسلحي ما يسمى “الجيش السوري الحر”، بوقف القتال ضد الجيش السوري جنوب سوريا والانسحاب الى داخل الاراضي الأردنية.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادر من قيادات المسلحين أنهم تلقوا أوامر من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ودول مجاورة تدعمهم ومنها الأردن والسعودية بإنهاء القتال في جنوب سوريا، مشيرين أن الدول الداعمة لهم طالبتهم بترك منطقة جنوب شرق سوريا والتقهقر ناحية الأردن.

ونقلت الوكالة عن المسؤول في ما يسمى “أسود الشرقية” ويدعى بدر الدين السلامة قوله: “هناك طلب رسمي للانسحاب من البادية”.وتتلقى جماعة “أسود الشرقية” مساعدات عسكرية من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة. ويأتي هذا الطلب بعد التقدم الذي حققه الجيش العربي السوري في الأسابيع الأخيرة بجنوب شرق أسيا، وتمكنه من إعادة السيطرة على مجموعة من النقاط الحدودية مع الأردن والتي كان يسيطر عليها مسلحو “الجيش السوري الحر”.

بدورها قالت مصادر دبلوماسية غربية إن الطلب مرتبط بقرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يوليو بوقف برنامج وكالة المخابرات بتجهيز وتدريب المعارضة السورية التي تقاتل الجيش السوري.

 

مقالات ذات صلة