بنود اتفاق إنهاء الأزمة بين جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر

عمران نت/ 29 اغسطس 2017م

نشرت وكالة الأنباء اليمنية خبر توصل طرفي تحالف صنعاء مساء أمس الاثنين لاتفاق ينص على إزالة كل أسباب التوتر بين الطرفين (أنصار الله والمؤتمر) وعودة الأوضاع الأمنية لطبيعتها.

وقالت الوكالة إن لقاء وطني وسياسي موسع عقد بصنعاء أمس الاثنين دعا إليه صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائبه قاسم لبوزة وعضوي المجلس صادق أمين ابو راس ومهدي المشاط، وأقر الاجتماع إزالة كل اسباب التوتر التي نتجت مؤخرا في العاصمة صنعاء وعودة الاوضاع الأمنية إلى شكلها الطبيعي قبل الفعاليات التي تمت الأسبوع الماضي.

وبحسب الوكالة أقر الاجتماع أيضاً استمرار التحقيق الأمني المتخصص والمهني والمحايد في الأحداث الاخيرة وعدم استباق نتائج التحقيق من أي جهة.

وأقر اللقاء الذي حضره ممثلو مكوني المؤتمر الشعبي العام برئاسة امين عام المؤتمر عارف الزوكا ومكون انصار الله برئاسة الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام استمرار اللقاءات بين قيادة المكونات لوضع الحلول والمقترحات الاعلامية والسياسية وتوحيد كافة الجهود لمواجهة العدوان ..وتوحيد الجبهة الداخلية وعدم السماح لشقها او خلخلتها.

وأوضحت الوكالة أن “اللقاء ناقش التطورات الاخيرة واستمع الى كافة الآراء والمقترحات الكفيلة بتوحيد الصف الوطني وحماية الجبهة الداخلية وتعزيز وتعميق الشراكة الوطنية والاخوة في مواجهة كافة التحديات وفي مقدمتها استهداف الجبهة الداخلية وتصعيد العدوان في مختلف المحاور والانطلاق في العمل السياسي والاجتماعي من منطلقات الوفاء لتضحيات الشهداء الابرار وصبر وصمود الشعب اليمني العزيز المقاوم والثابت والذي وضع آماله وطموحه أمانة في أعناق حملة الدفاع عنه ضد الهجمة الوحشية من قبل العدوان السعودي الامريكي وتحالف اكثر من سبعة عشر دولة والحصار الجائر برا وبحرا وجوا في سوابق لم يشهد لها التاريخ مثيلا” بحسب الخبر الذي نشرته الوكالة.

وأعلن الناطق الرسمي لجماعة انصارالله الحوثيين محمد عبدالسلام توصل الجماعة والمؤتمر لاتفاق برئاسة صالح الصماد رئيس المجلس الأعلى وأعضاء المجلس، ينهي التوتر بين الطرفين وإنهاء التوترات التي أعقبت فعاليات الخميس الماضي.

وقال عبدالسلام في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك “برئاسة رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس ورئاسة مكوني انصار الله والمؤتمر تم الاتفاق على إنهاء كافة التوترات التي نتجت بعد الفعاليات”

مقالات ذات صلة