عمران:زيارة لمرضى الكوليرا بثلاء.

عمران نت: خاص

2017/7/12

تفقد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان  أحوال مرضى الإسهالات المائية الحادة ومنها الكوليرا بمركز بمستشفى ثلاء الريفي

واستمع المحافظ من مدير مكتب الصحة بالمديرية  الدكتور يحيى احمد الزهيري  والمختصين  بوحدة معالجة الإسهالات المائية الحادة الى شرح حول سير العمل في أقسام المركز، ومستوى الرعاية الصحية للحالات المشتبهة بالكوليرا، وكذا إمكانيات المركز واحتياجاته من الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية.

والتي تم توفير اغلبها من منظمة اليونسيف  بتوفير العلاجات وتجهيز وحدة المعالجة  كاملة

وثمن محافظ عمران  جهود الكوادر الطبية في معالجة الحالات المشتبهة والمصابة بالكوليرا.. لافتا إلى أهمية مواصلة وتيرة العمل والتنسيق بين مختلف الجهات لمنع انتشار هذا الوباء والقضاء عليه بشكل نهائي.

من جانبه أوضح مديرعام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد العزيز الضلعي ، ان أجمالي عدد الوفيات بالكوليرا وصل104 حالة،مبينا أن إجمالي عدد حالات الإسهالات المائية الحادة والمشتبهة بمرض الكوليرا المكتشفة بمحافظة عمران  خلال الفترة من 26 ابريل حتى 28 يونيو الماضي 34الف حالة،  تم معالجه اغلبها ..

الى  ذلك اللتقى محافظ المحافظة بمدير مكتب اليونسيف في صنعاء وليد نعمان   ومسؤل الإعلام والاتصال بالمنظمة راجات مدهوك .ووسام عبد الوهاب مسؤول الصحة والتغذية  وصفاء الحميدي مسئولة البرامج بالمنظمة .

واستمع المحافظ الى شرح من مدير المنظمة وليد نعمان  حول العمل في المستشفى والخدمات المجانية المدعومة من اليونيسيف في أقسام معالجة الإسهالات المائية الحاده ألى تقدم للمرضى بمستشفى ثلاء وغيرها من المراكز بالمحافظة .

واطلاع المحافظ ومسؤلي المنظمة على مركز معالجة مرضى الكوليرا والعزل المدعوم من منظمة اليونيسيف الذي يستقبل المرضى.

هذا وثمن المحافظ جهود اليونيسيف ودعمها للقطاع الصحي في المحافظة لتخفيف معاناة المواطنين خاصة في ظل الوضع الذي تمر به البلاد..

متطلعا إلى زيادة الدعم للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في كافة مستشفيات المحافظة. مؤكدا تطلع المحافظة لزيادة التعاون والدعم للمراكز الصحية بالمحافظة

رافقهما خلال الزيارة مدير عام مديرية ثلاء العميد فؤاد العنسي  وعضو المجلس المحلي بالمحافظة احمد الصديق ومدراء الصحه بالمديرية.

مقالات ذات صلة