اعلامي يمني متحدثا عن الكوليرا : هناك من يعمل على توظيف انتشار الوباء سياسياً ولن يغفر لهم الشعب

عمران نت -متابعات

قال الاعلامي اليمني عبدالله بن عامر أن الإعلام يجتهد في تغطية تطورات المشهد فيما يتعلق بوباء الكوليرا غير أن التغطية المكثفة دون الحرص على تهدئة المواطنين يأتي بنتائج عكسية ..

وأكد بن عامر في تصريح خاص لـ ” وكالة مرصد للأنباء ” أن هناك تضخيم اعلامي لا يرافق هذا التضخيم والمطلوب توضيحات مستمرة حول المرض وان لا يتحول الى حالة من الخوف والفزع لدى كافة المواطنين.

وأفاد عامر لقد زرت يوم أمس أحد المشافي ورأيت الموت في وجوه الناس سيما الفقراء القادمون من الأرياف وتساءلت عن سبب ذلك ووجدت ان جهل الناس بالوباء يضاعف من حالة قلقهم النفسي ولهذا فعلى الإعلام القيام بدور توعوي متوازن بين تحفيز الجهات الرسمية والمجتمع للمواجهة وبين التخفيف المعنوي من الوضع النفسي للمجتمع بأكمله وللمصابين اولاً فمعنويات المصابين تساهم في الشفاء خلال وقت قصير .

وقال عامر مثلا : الإذاعات والقنوات بالتوازي مع تقارير التغطية حول المصابين وحالات الوفاة يجب ان يرافقها تقرير حول وعي الناس بالمرض ولماذا الخوف الكبير منه ؟ الامر كذلك بالنسبة للإذاعات ومواقع التواصل ايضاً .

ولفت إلى أن أغلب الحالات تلقت العلاج وخرجت بألف خير وعافية والحمدلله لكن المؤسف ” الكلام لعامر ” : أن هناك من يعمل على توظيف انتشار الوباء سياسياً وعلى اولئك ان يراجعوا انفسهم .

مؤكدا بكلامه هذا هو عدم التقليل من خطر الكوليرا بل العمل على توجيه تعاطي المجتمع مع هذا الوباء دون أي ارتباك أو تشنج ومعرفة أساليب الوقاية وطرق العلاج قبل الانتقال الى المشافي .

كما وجه رسالته للجهات المختصة والأحزاب والساسة بالقول : فلن يغفر لهم الشعب ما يفعلوه بأنفسهم وبشعبهم وبوطنهم وعليهم استنفار جهودهم ليل نهار لخدمة الناس والمواطنين .

مقالات ذات صلة