
رابطة علماء اليمن تدين اتفاق السلطة اللبنانية مع الاحتلال وتدعو لدعم المقاومة والتعبئة العامة
أدانت رابطة علماء اليمن بشدة الصمت العربي والإسلامي تجاه ما يجري من أحداث في قطاع غزة والضفة الغربية، معتبرةً هذا السكوت جريمة كبيرة لا تقل عن جريمة الإبادة الجماعية، وفي المقابل دعت الرابطة كافة أبناء الأمة إلى اتخاذ مواقف حازمة، ورفع الصوت، والقيام بالاحتجاجات، ودعم محور الجهاد والمقاومة الذي وصفته بالوجه المشرق للأمة.
كما أدانت الرابطة في بيان لها اليوم الأحد، بأشد العبارات ما اعتبرته “خيانة كبرى وعمالة عظمى” من قبل السلطة اللبنانية بتوقيعها اتفاقًا إطاريًا مع كيان العدو الصهيوني، محملةً السلطة اللبنانية ومن يدعمها من العرب المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا الاتفاق وارتداداته في الداخل اللبناني من إثارة للفتنة لصالح العدو.
وفي ذات الوقت أشادت رابطة علماء اليمن بموقف حزب الله الثابت في مقاومة العدو الصهيوني، مستنكرةً التوغلات الصهيونية في سوريا وصمت الجماعات المسلحة المسيطرة هناك.
وعلى الصعيد الإقليمي، باركت الرابطة ثبات وانتصارات الجمهورية الإسلامية في إيران، مؤكّدةً أن مبدأ وحدة الساحات هو مبدأ إسلامي أمر الله تعالى به وليس مجرد قضية سياسية، مختتمةً بيانها بمباركة ما ورد في بيان السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، موجهةً الدعوة لأبناء الشعب اليمني للتعبئة العامة والاستعداد العالي لساعة الصفر لانتزاع حقوقه المشروعة.


