الخارجية الإيرانية تدين العدوان الأمريكي وتؤكد: واشنطن تنقض التزاماتها الدولية

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الغارات الجوية العدوانية التي شنها الجيش الأمريكي على عدد من منشآت المراقبة والرصد في السواحل الجنوبية للجمهورية الإسلامية، مؤكدة أن هذه الهجمات تمثل عدواناً سافراً وانتهاكاً واضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 

وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان لها، إن الهجمات العدوانية الأمريكية تشكل انتهاكاً صريحاً لميثاق الأمم المتحدة، كما تمثل خرقاً واضحاً للبند الأول من مذكرة التفاهم الخاصة بإنهاء الحرب المفروضة، بما يؤكد استخفاف الولايات المتحدة بالتزاماتها الدولية.

 

وأضافت أن هذا العدوان يثبت مجدداً أن الإدارة الأمريكية لا تولي أي قيمة أو مصداقية لتعهداتها، معتبرة أن نقض العهود والالتزامات بات جزءاً من نهجها وسلوكها في التعامل مع القضايا الدولية.

 

ودعت وزارة الخارجية الإيرانية مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة إلى الاضطلاع بمسؤولياتهما القانونية والأخلاقية تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين، واتخاذ موقف واضح إزاء العدوان الأمريكي المخالف للقوانين والأعراف الدولية.

 

وأكدت الوزارة في ختام بيانها أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ماضية في الدفاع عن سيادتها الوطنية ووحدة أراضيها، ولن تتهاون في مواجهة أي عدوان يستهدف أمنها وسلامتها الإقليمية، مشددة على أن حماية المصالح الوطنية حق مشروع تكفله القوانين والمواثيق الدولية.

 

 

مقالات ذات صلة