
تزامناً مع العام الدراسي الجديد.. افتتاح مدرسة طوفان الأقصى بعمران لخدمة أبناء عزلة الضبر
افتتح مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران عبدالرحمن العماد ومعه مدير تربية مديرية عمران جمال القاضي ونائبه يحيى الحوثي اليوم مدرسة طوفان الأقصى بعزلة الضبر والمكونة من ثلاثة فصول دراسية.
وفي الافتتاح بحضور رئيس مجلس الإدارة بمدارس اليمن الحديثة الأهلية مدير مدرسة الفوز الأساسية الثانوية صادق الضبري وعدد من القيادات التربوية والمشائخ ورئيس وأعضاء مجلس الآباء أكد مدير التربية بالمحافظة العماد أن افتتاح مدرسة طوفان الأقصى يتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد للعام 1448هـ والاحتفاء بذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم إضافة إلى ذكرى كربلاء الأليمة واستشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار العماد أن افتتاح المدرسة يعد منجزاً عظيماً يخدم أبناء المنطقة ذات الكثافة السكانية الكبيرة والمزدحمة لافتاً أن هذه الفصول الدراسية الثلاثة لا تستوعب الأعداد الكبيرة من الطلاب الذين نشاهدهم اليوم، والبالغ عددهم ألفاً و200 طالب وطالبة.
وثمن العماد جهود ودعم قيادة المحافظة التي أسهمت في بناء هذه الفصول الدراسية وكل من ساهم ودعم حتى تحقق النجاح لبناء هذه المدرسة مؤكداً أن الطلاب والطالبات كانوا يدرسون في بيوت متعددة نظراً للازدحام الكبير بمدرسة الفوز بالضبر.
ودعا مدير التربية قيادة المحافظة ورجال المال والأعمال والميسورين ومجالس الآباء إلى المشاركة وتقديم العون والدعم إضافة إلى المشاركة المجتمعية في بناء ستة فصول دراسية إضافية تستوعب ألفاً و200 طالب وطالبة موضحاً أن ثلاثة فصول غير كافية تماماً.
وأكد العماد أن دعم المدرسة بالمقاعد الدراسية اعتباراً من السبت القادم كضرورة ملحة منوهاً أن الطلاب والطالبات مزدحمون بصورة غير متوقعة ويفترشون الأرض مقاعد لهم.
فيما أشاد مدير التربية بالمديرية جمال القاضي ورئيس مجلس إدارة مدارس اليمن الحديثة مدير مدرسة الفوز صادق الضبري بدور مدير مكتب التربية بالمحافظة العماد عندما كان مديراً لمديرية عمران والذي بذل جهوداً جبارة لبناء ثلاثة فصول دراسية بمدرسة طوفان الأقصى وكذا جهود مدير مكتب التربية السابق زيد رطاس داعين محافظ المحافظة ومدير التربية العماد إلى المزيد من الدعم لبناء فصول إضافية تستوعب الأعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات التي من غير الممكن أن تستوعبها ثلاثة فصول.
عقب ذلك سلموا تكليف مدير المدرسة هاني علي أحسن أحمدين والذي أكد أنه يسأل الله التوفيق لخدمة أبنائه وبناته الطلاب والطالبات والنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين جودة التعليم ورفع مستوى التحصيل العلمي.
ولفت إلى أن بناء المدرسة بفضل الله ثم بفضل قائد الثورة يحفظه الله وقيادة المحافظة والتربية بالمحافظة والمديرية وكل الداعمين الشرفاء داعياً قيادتي المحافظة والتربية بالمحافظة والمديرية لسرعة تزويد المدرسة بالمقاعد الدراسية وكذا بناء فصول إضافية.
وكان العماد والقاضي والحوثي والزائرون معهم قد اطلعوا على سير العملية التعليمية بالفصول الدراسية التي تكتظ بأعداد كبيرة من الطلاب والطالبات بينما بقية الطلاب يتلقون تعليمهم في حوش المدرسة نظراً لأعدادهم الكبيرة.
وحثوا الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد واحترام المعلمين ورفع مستوى تحصيلهم العلمي، متمنين لهم التوفيق.





