
قاليباف: مذكرة تفاهم إسلام آباد إعلان هزيمة لأمريكا وثمار لصمود الشعب الإيراني والمقاومة
أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أن مذكرة تفاهم إسلام آباد بمثابة إعلان هزيمة لأمريكا، معتبراً ان الأمن الإقليمي يجب أن تضمنه دول المنطقة.
وأضاف قاليباف أن القوى والدول التي تأتي من آلاف الكيلومترات لا يمكنها تحقيق أمن المنطقة بل هي نفسها عوامل مناهضة للأمن، لافتاً إلى أن الحرب لم تكن مجرد حلم عسكري، بل كانت جهداً منظماً لتغيير موازين القوى الاستراتيجية في المنطقة وفرض إرادة على شعب حر، منوهاً إلى أن التجربة أثبتت أن الدبلوماسية تكون مستدامة وفعالة عندما تقوم على الاحترام والمساواة وتستند إلى دعم الشعب.
ولفت إلى أن مذكرة تفاهم إسلام آباد لم تكن نتيجة ضغط أو إكراه بل كانت ثمرة المقاومة وسلطة الشعب الإيراني الشجاع، موضحاً أن المذكرة أظهرت أن الحوار سيصل إلى نتيجة عندما يتخلى الطرف الآخر عن فرض إرادته ويقبل بحقوقنا، وأن الحرب التي فرضتها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني على إيران لمدة 40 يوماً كانت عملاً إجرامياً، لكن إيران وبفضل مقاومة القوات المسلحة وشجاعة الشعب في الشوارع تمكنت من إلحاق خسائر فادحة بأمريكا والكيان الإسرائيلي.


