عمران اختتام دورة لذوي الإعاقة في الخياطة و صيانة وبرمجة الهاتف

عمران نت – عمران – 18 جمادى الآخرة 1445هـ

عمران ان / محمد الموهبي

اختتمت بمحافظة عمران  اليوم دورة تدريبية في مجال الخياطة وصيانة وبرمجة الهاتف النقال لـ  35 متدرباً ومتدربة من ذوي الإعاقة والأسر الفقيرة والمحتاجة بمديريات عمران , خارف , ريده ,  خمر .

وتأتي الدورة التي نظمها فرع الهلال الأحمر اليمني  ضمن مشروع سبل العيش سريع الأثر بمشروع الحماية الممول من المفوضية السامية لشئون اللاجئين .

وفي الاختتام أشارا مدراء  التعليم الفني أمين الديدي والشئون الاجتماعية والعمل إبراهيم الذرحاني ومديرية عمران عبدالرحمن العماد  إلى أهمية هذه الدورات في تدريب وتأهيل المعاقين للعمل في المجالات المهنية والحرفية.

مؤكدين اهتمام السلطة المحلية في المحافظة بذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم .. وضرورة تضافر الجهود لرعاية وتأهيل المعاقين ودمجهم في مختلف الأعمال والمهن.

واشاروا  إلى أهمية التوسع في تنفيذ دورات مهنية وحرفية لتأهيل المعاقين  والأسر الفقيرة والمحتاجة وبما يسهم في توفير فرص عمل تناسب قدراتهم ..

فيما  أوضح منسقي الدورة صلاح مسلي وهند الحاج، أن الدورة تهدف لتحسين سبل العيش لذوي الإعاقة والاسر الفقيرة والمحتاجة من خلال تأهيلهم وتخفيف معاناتهم ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل، وافتتاح مشاريع صغيرة.

ولفتا إلى أن المشاركين تلقوا على مدى شهرين  مهارات ومعارف وتطبيقات نظرية وعملية في مجال الخياطة وصيانة وبرمجة الهاتف المحمول.

وفي ختام الفعالية تم توزيع حقاب مهنية واجهزة حاسوب  ومكائن الخياطة ومستلزماتها ،على المشاركين في الدورة وتكريمهم بشهادات تقديرية.

مقالات ذات صلة