عمــــران _ فعاليتان تعبوية وثقافية بمديرية ثـــــلاء بذكرى المولد النبوي.

عمران نت – عمران – 8 ربيع الأول 1445هـ

نظم أبناء وادي السيل بعزلة بني العباس بمديرية ثـــــلاء بمحافظة عمــــران عصـر اليوم فعالية تعبوية وثقافية مركزية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم

 

وفي الفعالية بحضور اللجنة التحضيرية المركزية  اللواء منصور اللكومي واللواء علي الكحلاني والعقيد  محمد جحاف

 

أكدت كلمات الفعالية على ما تمثله الذكرى من أهمية في تعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله والتذكير بأخلاق المصطفى والتزود من منهجه و سيرته العطرة في دعوته وجهاده

 

وأوضحت أن إقامة الفعاليات والندوات وإبراز مظاهر الفرحه والبهجة بهذه المناسبة يعكس مستوى الاهتمام والتعظيم لهذه المناسبة الدينية التي تحمل خصوصية لدى اليمنيين وتجسد مدى ارتباطهم وتعظيمهم للرسول الكريم.

 

وتطرقت إلى واقع الأمة الإسلامية وما تواجهه من تحديات في ظل مرحلة من الذلة والتخبط والهوان وتسابق بعض أبنائها للارتماء في أحضان الأعداء والتطبيع معهم وموالاتهم.

 

ولفتت إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة في نصرة دين الله وكتابه ورسوله والرد على الإساءات التي يتعمدها الأعداء والتصدي لمحاولاتهم المستميتة لفصل الأمة عن رموزها ومقدساتها.

 

ودعت الكلمات إلى التفاعل والحضور المشرف في الفعاليات المختلفة وخاصة في الفعالية المركزية التي سوف تشهدها عاصمة المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول

 

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب المحافظ أبو زيد الهادي مدير عام الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أحمد الوادعي و فيصل عصيم مدير عام مكتب شئون المغتربين و علي محمد الربوعي مديرعام شركة الغاز وأبوعصام طامش مديرعام مكتب الإرشاد وابولقمان الكشري ونائب مديرمكتب التربية بالمحافظة صالح الزافني وقيادات المديرية المحلية والتعبوية والتربوية والثقافية والأمنية والعسكرية والمشائخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير م‌ـــِْن ابنـــــاء المديرية والعزلة عدد من الفقرات الانشادية والشعرية عبرة عن عظمة المناسبة.

 

وفي ذات السياق

 

نظم اليوم مكتب التربية والمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية ومكتب الزراعة ومكتب الصحة ومستشفى ثـــــلاء بمديرية ثـــــلاء فعالية تعبوية وثقافية احتفاء بالمناسبة  .

 

تطرقت كلمات الفعالية ، بحضور قيادات المديرية المحلية والتعبوية والتربوية والثقافية والأمنية والعسكرية والمشائخ والوجهاء والأعيان وموظفي وعاملين المديرية والوحدة الإجتماعية وكافة المكاتب بالمديرية والمجاهدين ،على مكانة النبي الكريم والمفاهيم والحجج لدحض الثقافات المغلوطة حول الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين.

 

وأكدت على ما تمثله الذكرى من أهمية في تعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله والتذكير بأخلاق المصطفى والتزود من منهجه و سيرته العطرة في دعوته وجهاده

 

تخلل الفعالية التي حضرها مدير عام النقل البري أحمد الوادعي وقيادات المديرية الى  قصائد وأناشيد وفقرات متنوعة عبرت عن أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين .

مقالات ذات صلة