لقاء توعوي للعاملين بمكتب هيئة الزكاة بمحافظة عمران

عمران نت – عمران – 12 صفر 1445هـ

عمران/ عدنان الكحلاني

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم لقاءً موسعاً للعاملين بفرع الهيئة والمتعاونين وأمناء فروعها بالمديريات، للتوعية بأهمية الزكاة وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

 

وفي اللقاء أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية تعزيز وعي العاملين، لاستشعار قداسة العمل الزكوي والرقابة الإلهية والتحلي بروح الأمانة والمسؤولية والشفافية والإتقان في هذا الجانب.

ولفت إلى أهمية الارتقاء بأداء العاملين في هيئة الزكاة إداريا وتطوير قدراتهم المهنية .. مؤكداً ضرورة تلمس أحوال الفقراء والمساكين والإحسان إليهم، خاصة العاجزين عن العمل والاقتداء في ذلك بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وشدد المحافظ جعمان على أهمية تنمية موارد الهيئة وتحقيق الكفاءة في تحصيلها ونشر الوعي المجتمعي بفريضة الزكاة ودورها في ترسيخ التكافل الاجتماعي.

 

فيما أكد مدير ادارة التوعية والإعلام بديوان عام الهيئة محمد الموشكي،الحرص على رفع مستوى وعي كوادر العاملين في الزكاة بأهمية دورهم في الحفاظ على أموال الزكاة.

 

وشدد على أهمية أن يكون عامل الزكاة قدوة ونموذج في الإحسان والصدق والأمانة واستشعار المسؤولية لإحياء ركن عظيم من أركان الإسلام.

 

من جانبه تطرق مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد الشهراني، إلى دور العاملين في المكتب وفروعه بالمديريات والأمناء والعقال والقيادات المجتمعية في إنجاح مشاريع هيئة الزكاة والوصول إلى أكبر شريحة كبيرة من المستحقين.

 

وثمن دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وإسنادها لجهود مكتب هيئة الزكاة وفروعه بالمديريات، وتعاون الأجهزة التنفيذية والمحلية، في تحصيل وتنمية الموارد الزكوية..

مقالات ذات صلة