الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع 463سلة غذائية لأحفاد بلال.

عمران نت – عمران –2021/7/14م

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران توزيع سلال غذائية لأحفاد بلال لعدد ( 463) اسرة بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك وتحت شعار ” الزكاة في مصارفها”

وخلال التدشين الذي حضره وكيل الهيئة العامة للزكاة الاستاذ علي السقاف ومحافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وامين عام محلي المحافظة صالح المخلوس أوضح مدير فرع الهيئة محمد الشهراني ان توزيع السلال الغذائية لهذه الشريحة من احفاد بلال والنازحين في المخيمات جاء تنفيذا لتوجهات السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله وبرعاية قيادة المحافظة ورئاسة الهيئة للحالات الانسانية التي تحتاج للمساعدة من احفاد بلال في خمسة مخيمات بمدينة عمران وخارف .

واشار الى ان هذه المشاريع تأتي ضمن مشاريع الزكاة التي تستهدف الفقراء والمساكين ضمن مصارف الزكاة الثمانية .

وأكد بان الهيئة خلال اليومين القادمين لديها مشروع الغارمين والتي تستهدف شريحه كبيرة في مختلف المحافظات الى جانب توزيع المساعدات النقدية للفقراء والمساكين.

ولفت الوكيل السقاف ومحافظ المحافظة جعمان إلى أهمية استحضار قيم التراحم والتعاون والتكافل التي حث عليها الرسول الكريم خاصة في ضل هذه الاوضاع الصعبة والتي يعاني الكثير من ابناء الشعب بسبب العدوان الحصار .

مثمنا الجهود التي يبذلها مكتب الهيئة العامة للزكاة تجاه المستضعفين وبالأخص احفاد بلال للتخفيف من معناتهم والتي هي جزء من معاناة الكثير من المساكين والفقراء .

وأشادا بهذه الخطوة والفتة الإنسانية بالاهتمام بأحفاد بلال ورعايتهم باعتبار ذلك واجب ديني وانساني وحق من حقوق المساكين والفقراء والمحتاجين .

مشيرين إلى أن محافظة عمران والهيئة العامة للزكاة تسعى إلى تقديم ما يمكن تقديمه لهذه الشريحة الهامة في مختلف المجالات التعليمية والاجتماعية والصحية ، التي لم تنل حقها الطبيعي في العيش والمواطنة المتساوية.

واكدا بالقول لقد أثبت أحفاد بلال في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها بلدنا نتيجة العدوان أنهم أكثر الناس سباقا للدفاع والتصدي لأي عدو خارجي يحاول المساس بأمن واستقرار واستقلال البلد. داعيين أحفاد بلال بالمحافظة إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات والمشاركة في صناعة النصر.

من جانبهم ثمن رئيس نقابة احفاد بلال بالمحافظة عادل شداد الاهتمام والرعاية لهم من القيادة السياسية وقيادة المحافظة والعمل على إدماجهم بالمجتمع موكدا استعداد احفاد بلال وجاهزيتهم للدفاع عن الوطن وامنة واستقراره.

0

مقالات ذات صلة