عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي يرعى صلحاً قبلياً لإنهاء قضية قتل منذ 22 عام بين ال القعود وال الحاوري.

عمران نت / 8 / 12 / 2020

#عمران

اشرف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم على صلح قبلي لانهاء قضية قتل بين ال القعود بمديرية ثلاء بمحافظة عمران وال الحاوري بمديرية همدان بمحافظة صنعاء منذ مايقارب الـ22 عاماً.

وخلال الصلح بحضور رئيس هيئة شوؤن القبائل حنين قطينة ورئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام وعضو مجلس الشورى احمد مرشد الزبيري ووكيل محافظة عمران عبدالعزيز ابوخرفشة، أعلن أولياء دم المجني عليه حزام صالح القعود من أبناء قرية الضبر بمديرية ثلاء العفو عن الجناة من أسرة آل الحاوري بمديرية همدان تشريفا للحضور واستجابة لدعوة قائدة الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله .

كما أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بالموقف المشرف من اوليا الدم من ال القعود بمديرية ثلاء بعمران في عفوهم وتنازلهم عن القضية وتغليبهم للمصلحة الوطنية وتعزيز قيّم التآخي والتسامح مؤكداً أن هذا الموقف، يغيظ العدو الذي يراهن على تفكيك النسيج الاجتماعي للشعب اليمني وزعزعة الامن الداخلي للوطن.

لافتًا إلى أن هذا ليس بغريب عن قبائل محافظة عمران وعن كافة القبائل اليمنية الأصيلة التي تتكاتف مع بعضها وتتسامح وتسمو عن أي خلاف في سبيل التوحد ضد العدو الخارجي.

ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى أبناء عمران إلى مواصلة التحرك الكبير ورفد الجبهات بالمال والرجال لتعزيز الانتصارات التي يحققها ابطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين القتال.

فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي ضيف الله رسام ومعه وكيل محافظة عمران عبدالعزيز ابوخرفشة أن تسامح قبائل اليمن، وتآخيهم فيما بينهم البين يمثل رسالة تحدي وصمود لقوى العدوان على مواصلة معركة التحرر والاستقلال.

داعين كافة القبائل إلى ترسيخ قيم التسامح والتصالح ولم الشمل وتوحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

حضر الصلح رئيس لجنة القضايا محمد الزلب وامين عام المجلس المحلي بمديرية ثلاء عادل النجار وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والامنية بمحافظتي عمران وصنعاء

مقالات ذات صلة