ندوة ثقافية في عظمة وشجاعة واخلاق الشهيد القائد بمحافظة عمران

عمران نت / 14 / 3 / 2020

#عمران
نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية ومكتب محو الأمية والمعهد العالي للمعلمين بمحافظة عمران اليوم ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد.

وفي الندوة التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ احمد محسن الشهاري ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبدالله حسين البحيري ورئيس لجنة الإنصاف بالمحافظة ابو قاسم المهرم ونائب مدير مكتب التربية والتعليم احمد القارني ونائب مدير مكتب الأوقاف ابو نصر الشهاري والمدير المساعد لمدير مكتب التربية نجيب العمراني اكد المحافظ جعمان على اهمية مشروع الشهيد القائد في مواجهة المؤامرات التي يحيكها أعداء الدين لتمزيق الأمة العربية والاسلامية.

مشيراً إلى أن مرور خمسة أعوام من صمود الشعب اليمني وما تحقق من انتصارات وآخرها في جبهتي نهم والجوف، يأتي بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية بمضيهم في درب الشهيد القائد ومشروعة القرآني.

وتطرقت الندوة إلى أهمية التحرك بوعي في إطار المشروع القرآني وإدراك المسئولية الملقاة على عاتق التربويين في تربية الأجيال.

واستعرضت الندوة جانبا من الصفحات المشرقة لمشروع الشهيد القائد الذي قدمه للعالم الاسلامي.

بدوره اشاد مدير مكتب التربية والتعليم احمد الشهاري بدور الشهيد في التنبيه والتصدي للمؤامرة التي تحاك ضد الأمة من قبل أعدائها .. مؤكدآ الى أن وعي الشهيد القائد وثقافته انتصرت للحق والعدل من خلال الوقوف بحزم في وجه العدوان والتصدي له

كما اشارات الكلمات الى أن الثقافة القرآنية قادرة على بناء أمة عظيمة وقوية لا يستطيع الأعداء كسرها.

ونوهت الكلمات بتضحية الشهيد القائد في سبيل إحياء الامة وإخراجها من الذل والخنوع والوصاية الخارجية.

تخللت الندوة التي أقيمت تحت عنوان “بعظمة وشجاعة واخلاق الشهيد القائد” قصيدة شعرية للشاعر امين عيشان عبرت عن أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر منها في تعزيز الصمود لمواجهة صلف العدوان.

حضر الندوة عدد من القيادات التربوية ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات والأقسام التربوية ومدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات والمعلمين والمعلمات.

مقالات ذات صلة