يوميات..من الواقع

عمران نت / 23 / 1 / 2020

// مقالات // ابومالك الوشلي

العملة الجديدة: تحتضر وتنتهي في أغلب محافظات الجمهورية حتى أنها تتراجع وتتأثر في مناطق سيطرة العدو.. وساعة بعد ساعة ويوما بعد يوم تتكشف خفايا وأسرار وفوائد منع العملة الجديدة.. والصراخ يتعالى وبدأت تفوح جيفة داخلية وخارجية

نقطة نظام: ((في صنعاء وذمار وأغلب مناطق اب معي مليون ما قدرت تدخلني حمامات عامة عزكم الله)) قالها لي شخصيا مواطن أثناء توقفي بالشارع بمحافظة ذمار.. وأنا كذلك بقي معي 200 صفراء ما عاد أحد قبلها.. وعند نزولي تعز : لفت انتباهي بأن محافظة تعز بمناطق حكم المجلس السياسي لاتزال تتداول العملة والمواطنين يقولون بأنه ليس هناك نقاط إستبدال والمحلات تقول لا عملة لديها.. والبنك ما فيش.. أمور كثيرة كنت قد كتبت عنها سابقا.. وايش الحكمة من الحكماء.. الله ووزير المالية والمسؤولين يعلمون..

الكريمي: تزداد وتتسع دائرة السخط يوما بعد يوم على صرافة الكريمي من أبناء الشعب بشكل ملحوظ وتتراجع نسبة المقبلين عليه ومن خلال ما نلمسه من حديث الناس وشكاويهم بالمجالس والأماكن العامة بأن تعاملات الكريمي باتت بالنسبة لهم مثل التي هي اجبارية وبأن لديه ما يجبر الناس على التعامل معه.. ارتباطات او حسابات معينة.. والواقع أيضا يؤكد بأن الشعب يتجه نحو آخرين.. وأن نتوقع مفاجآت..

اشاعات: يرجف المرجفون ويشيعون عن أن هناك سماح بتبادل العملة والدولة تعلن وتنفي على استحياء وليس كبرامج توعوية وتعاميم((أقصد بالمحافظات)) .. ويتبين بأن هناك تجار سوداء باقي معهم أموال يشتوا يصرفوها..ومتضررين كثيرا..

تحذير: الخطوة ليست هزيلة أو مجرد مناكفات سياسية بين فلان وفلان.. الخطوة جادة ويبدو بأنها إنتهت وستأتي خطوات بعدها حسب فهمي القاصر.. فليحذر بائعي العقارات الأراضي وغيرها بالعملة الجديد.. والحذر من الذين يوهمون الناس بأن هناك إجراءات لتأمين العملة الجديد وأن وأن وهم منتظرين…. فتربصوا إنا معكم من المنتظرين..

مقالات ذات صلة