زيارة أممية للبنك المركزي بالحديدة بشأن تنفيذ اتفاق السويد

عمران نت / 10 / 12 / 2019

#الحديدة
زار وفد أممي مكون من، نيكولا ديفيز، مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، نتاشا فاندراين، فرع البنك المركزي اليمني بالحديدة.

وتأتي هذه الزيارة استجابة لمطالب اللجنة الاقتصادية العليا باضطلاع الأمم المتحدة بدور إشرافي ورقابي للتأكد من مدى التزام حكومة الإنقاذ الوطني بمبادرة الرئيس المشاط التي أطلقها ملتزما بتنفيذ اتفاق السويد من طرف واحد بخصوص إيرادات الموانئ ودفع مرتبات موظفي الدولة.

الجدير بالذكر أن حكومة الإنقاذ الوطني قامت بفتح حساب خاص بمبادرة المرتبات وبدأت بتوريد الإيرادات إلى الحساب، فيما لم يلتزم المرتزقة بذلك، وما يزالون يناورون ويتنصلون عن تنفيذ كل ما التزموا به سواء من وقف إطلاق النار أو صرف الرواتب.

واستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي وكيل قطاع العمليات المصرفية بالبنك المركزي علي الشماحي والوكيل المساعد لقطاع العمليات الخارجية سامي السياغي ووكلاء محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر وعبدالله ابكر يماني ومدير فرع البنك المركزي بالحديدة حسين الجرادي.

وعبرت نيكولا عن سعادتها بالزيارة، مشيدة بتعاون البنك والمعنيين في تسهيل هذه الزيارة التي مكنتها من الاطلاع على الجوانب الفنية وآلية العمل في البنك.

وأعتبر وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد أن زيارة الوفد الأممي لفرع البنك المركزي بالحديدة تأتي استمراراً لنهج المجلس السياسي الأعلى في إقامة الحجة والتأكيد على المصداقية والشفافية في تنفيذ اتفاق الحديدة بكل بنوده بما فيه إيرادات الموانئ وصرف المرتبات.

مقالات ذات صلة