وفاة 60 ألف مواطن بسبب إغلاق قوى العدوان لمطار صنعاء الدولي

تسبب إغلاق قوى العدوان الأمريكي السعودي لمطار صنعاء الدولي إلى وفاة أكثر من 60 ألف مواطن لعدم تمكنهم من السفر للعلاج في خارج البلاد.
 
وأوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف في تصريح لـ” 26 سبتمبرنت ” أن من توفوا كان يفترض سفرهم الى الخارج للعلاج لكن اغلاق المطار من قبل العدوان حال دون ذلك ما أدى الى وفاتهم.
 
وأكد الشايف أن 30 مريضا في اليمن يتوفون يوميا من بين أكثر من 350 ألف مريض بحاجة للسفر الى الخارج للعلاج منهم مصابون بأمراض السرطان والفشل الكلوي والقلب والكبد.
 
وفيما يتصل باليمنيين العالقين خارج الوطن الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب اغلاق المطار, قال الشايف إنهم يتجاوزون الـ300 ألف شخص في مختلف دول العالم وخاصة في مصر والأردن والهند, كما أنهم لم يتمكنوا من العودة عبر مطاري عدن وسيئو.
 
وافت الى أن هناك حوالي مليوني يمني من بين عشرة ملايين مقيمين في مختلف دول العالم يريدون العودة الى وطنهم لزيارة أقاربهم.
 
وأضاف الشايف “الخسائر المترتبة على اغلاق مطار صنعاء حتى نهاية شهر نوفمبر المنصرم تزيد عن الـ2 مليار وخمسمائة مليون دولار نتيجة استهداف المطار من قبل العدوان واغلاقه وتوقف حركة الطيران وتوقف كافة ايرادات الجهات العاملة في المطار وهي أكثر من 20 جهة و15 شركة طيران محلية وعربية ودولية.

مقالات ذات صلة