إنهاء قضية قتل بين آل مكرم وأسرتي الحمزي والقحوم بـ #عمران

نجحت جهود قبلية في إنهاء قضية قتل بين آل مكرم من قرية ناعط بمديرية خارف وآل الحمزي من مديرية عيال سريح وبيت القحوم من غولة عجيب مديرية ريدة محافظة عمران والتي دامت نحو ثمانية أشهر.

وفي لقاء قبلي بصنعاء اليوم، أشرف عليه المشائخ علي حميد جليدان ونصر أبو شوارب وكهلان القديمي وأحمد حرمل وعامر الزودي وسيف الغولي، بحضور عضوي مجلس النواب محمد مشلي الرضي ومجلس الشورى يحيى المهدي ووكيلا محافظة عمران أمين فراص وباكر علي باكر، أعلن أولياء دم المجني قاسم صالح مكرم العفو عن الجناة وليد ومحمد عبدالله الحمزي ونواف ووليد حمود القحوم لوجه الله وتشريفا للحاضرين.

وأشاد الشيخ نصر أبو شوارب بموقف أولياء الدم في العفو وجهود كل من ساهم من أبناء محافظة عمران في إنهاء القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد .. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لحل القضايا الاجتماعية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

ودعا مشائخ وعقال محافظة عمران ومديريات خارف وريدة وعيال سريح إلى التكاتف لتقريب وجهات النظر وإنهاء قضايا الثأر العالقة بين القبيلتين وتعزيز ثقافة الإخاء والتسامح ونبذ الثارات والخلافات والتوجه نحو العدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأكد الشيخ أبو شوارب الحرص على معالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين وتعزيز أواصر التسامح والتآخي ورص الصفوف لمواجهة العدوان.

فيما عبر المشائخ عسير الجشمي وحسين أبو حلفه وعلي عزيز الحجيري ومحمد الدقيمي وحمود ردمان، عن الشكر لأولياء الدم في العفو والتنازل عن القضية والذي يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

ودعوا كافة أبناء وقبائل اليمن إلى تجسيد مكارم الأخلاق المحمدية في العفو والصفح سيما مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي، وفي ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار .. مؤكدين أن العفو من شيم الكرام.

شارك في إنجاح الصلح القبلي المشائخ يحيى القمش ودرهم ردمان وعبدالرحمن اللجامي وجمال بن حسن ويحيى الرداعي وعبدالحكيم حرمل وعدد من مشائخ قبائل عمران.

مقالات ذات صلة