أبناء مديرية حرف سفيان يقيمون فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

عمران نت / 7 / 11 / 2019

#عمران
تحت شعار (( مرحبا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف))

نظم أبناء مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران اليوم فعالية ثقافية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه واله أفضل وأتم التسليم.

استعرضت الفعالية التي حضرها وكيل محافظة عمران الأستاذ حسن الأشقص  ومدير الإعلام التربوي والقناة التعليمية بالمحافظة الأستاذ فيصل العكرمي ومدير التربية بمديرية حرف سفيان  الأستاذ أحمد الأشقص ونائب مدير  التربية عبدالمحسن طالع وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية ومشرفي العزل والمربعات والثقافيين والقيادات التربوية ومدراء المدارس والمعلمين والشخصيات الاجتماعية ووجهاء ومشائخ المديرية جوانب مضيئة  من حياة الرسول الكريم  وسيرته العطرة والمبادئ والقيم التي رسخها للأمة.

أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يعد إحياءً للقيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها المصطفى عليه واله الصلاة والسلام.

عبرت الكلمات عن فرحة وابتهاج وإحتفاء أبناء الشعب اليمني بمناسبة قدوم هذه الذكرى الدينية  العظيمة.

وفي الفعالية ألقى وكيل المحافظة حسن الأشقص  كلمة حيا فيها الحضور المشرف لأبناء المديرية للاحتفاء بمولد رسول الرحمة والهدى والنور الذي جاء رحمةً للعالمين.

أشار الأشقص إلى أن احتفالنا اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف يؤكد محبتنا وإيماننا برسالة خير البشر الذي بعثه الله سبحانه وتعالى شاهداً ومبشراً ونذيرا وداعيا الى الله بإذنه وسراجا منيراً لينقذ البشرية من أوكار الشرك والجهل والعبودية والظلم والفرقة إلى انوار الحق والعدل والعلم والمعرفة ومكارم الأخلاق والقيم الاسلامية.

لفت الأشقص إلى حاجة الأمة اليوم للعوده لمنهج رسول الله صلى الله عليه واله وسلم والاقتداء به في شتى مجالات الحياة لتعزيز وحدة الصف في مواجهة التحديات والمخاطر.

أوضح الأشقص أن ذكرى المولد النبوي الشريف تعد محطة ايمانية روحانية للتذكير بسيرة الرسول الأعظم وشخصيتة القيادية والجهادية وقيمه النبيلة ومبادئه العظيمة التي جاء بها منقذاً لأمة بأكملها في ظلمات عبودية الجاهلية الأولى.

شدد الأشقص على ضرورة الخروج المشرف والحاشد في الفعالية الكبرى التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول بعاصمة المحافظة، تجسيداً لنصرة وحب وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

تخللت الفعالية العديد من القصائد الشعرية والأناشيد الدينية والزوامل والبرع الشعبي الأصيل التي عبرت عن الفرحة والبهجة بمولد النبي الأكرم الذي أضاء الكونين نوراً وضياءً.

مقالات ذات صلة