قبائل الاشمور بمديرية #عمران يحتفلون بمولد الرسول الأكرم

عمران نت / 2 / 11 / 2019

#عمران
نظمت قبائل الاشمور بمديرية عمران أمسية بمناسبة مولد الرسول الأكرم علية وعلى آلة أفضل الصلاة والسلام

حضر الفعالية المشرف الثقافي بالمحافظة أبو نصر الشهاري ومشرف عام مديرية عمران أبو شوصاء ومدير مكتب المديرية أبو القاسم  والمشرف الثقافي بالمديرية أبو يام ومشرف مربع الاشمور أبو حسن الشاهلي ومشائخ واعيان المديرية وجمع غفير من أبناء قبائل الاشمور الشرفاء

ألقيت بالأمسية عدد من الكلمات التي اعتبرت أن الاحتفال بالمولد النبوي من أعظم وأفضل المناسبات الدينية احتفالا لعظمة رسول الله وصفوة الخلق وهادي البشرية التي أخرجها من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

 

وأكدوا أن الاحتفال بهذه المناسبة تجسيد للأخلاق الكريمة التي استمدها اليمنيون من الرسول الأعظم الذي جاء يتمم مكارم الأخلاق، مشيرا إلى ضرورة الاستلهام من حياة الرسول الخاتم والاقتداء به والنهج على سيرته ، مشيرين إلى ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعزز من النصر والصمود الذي حققه الشعب اليمني أمام اعتداء امبراطورية ظلم وعدوان في العصر الحديث على مدى خمس سنوات دون تحقيق نتائج للعدوان إلا الخسران والذل والاهانة.

ودعا ابو شوصاء والشهاري قبائل الاشمور الى الاستعداد والحضور المشرف للفعالية الكبرى فعالية ذكرى مولد النبي الأكرم والتي ستقام بمحافظة عمران .

كما دعو قبائل الاشمور وجميع المديريات إلى رفد الجبهات بالمال والرجال بتسيير  قافلة الرسول الأعظم والتي ستتحرك من محافظة عمران إلى جبهات القتال رفدا للمجاهدين الذين يسطرون أروع ملاحم البطولة .

تخلل الأمسية زوامل شعبية وأبيات شعرية

 

 

مقالات ذات صلة