رئيس الوفد الوطني يلتقي بسفيرة ألمانيا لدى اليمن والسفير الألماني لدى عمان

التقى رئيس الوفد الوطني الاستاذ”  محمد عبدالسلام ، اليوم الثلاثاء، بكل من سفيرة المانيا لدى اليمن” كارولا مولر هولتكيمبر”، والسفير الالماني لدى سلطنة عمان ” توماس شنايدر”.

وخلال اللقاء الذي حضره عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري وعضو اللجنة الاقتصادية احمد الشامي تم مناقشة الأوضاع السياسية التي تمر بها اليمن وجهود التسوية التي تبذلها الامم المتحدة والجوانب المتعلقة بالمبادرة التي قدمها رئيس المجلس السياسي الأعلى والتي تثبت حرص الوفد الوطني على السلام والاستقرار.

كما ناقش الوفد الوطني  خلال اللقاء المبادرة الخاصة بالافراج عن المئات من الاسرى والمعتقلين والتي تأتي حرصا من الوفد على التقدم في هذا الملف الانساني الهام .

وضمن السياق السياسي الذي تعيشه الاطراف المحسوبة على تحالف العدوان أكد الوفد الوطني على أن التسويات التي تبنى على الحرب العسكرية فضلا عن عبثيتها وعدم واقعيتها فإنها تتنافى مع جهود السلام ولا تنسجم مع مزاعم الحرص على إحلال الاستقرار وما قد ينتج عنها من حلول جزئية انما هي ترقيعية لا يمكن ان تثبت على الارض ذلك ان العدوان فرض واقعا سلبيا على المستوى السياسي والعسكري.

وأكد الوفد الوطني أن ما يجب ان يتجه اليه المجتمع الدولي هو دعم وقف العدوان وفك الحصار ودعم الحوار السياسي الشامل في اجواء هادئة ومستقرة لا في ظل اصوات المدافع وقنابل الطائرات لأن كل التجارب الماضية اثبتت فشل اي حوار سياسي في ظل استمرار العدوان والحصار.

كما تم التطرق لعدد من القضايا ذات البعد الانساني وعمل بعض المنظمات العاملة في صنعاء وما له علاقة بالازمة الاقتصادية التي اوجدها الحصار الظالم وما يلحق بذلك من اذى يشمل كل اليمنيين.

مقالات ذات صلة