بالصور .. أبناء محافظة حجة يحيون الذكرى الخامسة لثورة 21سبتمبر تحت شعار حرية واستقلال

أحيت محافظة حجة ،اليوم السبت، الذكرى الخامسة لانطلاق شرارة ثورة 21سبتمبر تحت شعار “حرية واستقلال “بمسيرة وفعالية مركزية جماهيرية حاشدة بمركز المحافظة .

وخلال الفعالية ألقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم كلمة المناسبة أشاد فيها بالانجازات العظيمة التي تحققت على ارض الواقع والتي من أهمها استقلال القرار اليمني من قوى الخارج .

وثمن المهيم العمليات النوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والتي كان آخرها قصف شركة ارامكو في يعرف بعملية الردع الثانية .. مشيرا إلى أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق النصر المحتم لليمن ومجاهديه الأبطال .

من جهته أشار مدير عام مصلحة الأحوال المدنية العقيد محمد المحطوري الى الانجازات الكبيرة التي تحققت على ايدي رجال الامن البواسل في حفظ الامن والاستقرار بالمحافظة وحماية الممتلكات العامة والخاصة في ظل عدوان غاشم قضى على كل شئ .

وأضاف”  ثورة 21سبتمبر هي امتداد لثورة الامام الحسين والامام زيد عليهم السلام الذي قارعوا الطغيان في سبيل الله . مستعرضا اهم الانجازات الامنية وخاصة في مجال مصلحة الاحوال المدنية .

وأكد بيان المسيرة والفعالية على استمرار الصمود في وجهة العدوان حتى تحقيق النصر المؤكد للشعب اليمني .. داعيا دول العدوان الى رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ووقف اعتراض السفن.. محذرا من الاستمرار في احتجاز السفن المرخصة دوليا واصرارهم على تحويل البحر الاحمر الى ساحة مواجهات .

وثمن البيان مبادرة رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط الداعية للسلام والمصالحة الوطنية والانتقال المباشر الى مفاوضات جادة تفضي الى حل سياسي شامل في ظل وقف اطلاق النار وتبادل كامل للأسرى .

تخلل الفعالية عددا من القصائد الشعرية والانشادية المعبرة عن المناسبة .

 

 

مقالات ذات صلة