أعضاء الوحدة التربوية بمديرية ريدة يعقدون إجتماعا موسعا ناقشوا فيه الإستعداد والتحضير للإحتفال بيوم الغدير..

عمران نت / 18 / 8 / 2019

#عمران
عقدت الوحدة التربوية بمديرية ريدة أجتماعا موسعا ضم أعضاء الوحدة التربوية وعدد من مدراء المدارس ناقشوا فية أهم القضايا والأنشطة التربوية والثقافية ومن أهمها الأستعداد والتحضير للإحتفال بيوم الغدير (يوم الولايه)

وفي الإجتماع الذي حضرة نائب المشرف العام بالمديرية أحمد قائد الغولي ومسئول ثبات وأنتصار صالح طاهر وعضو الوحدة التربوية القائم بعمل المعاون التربوي بالمديرية أمين الشامي وعميد المعهد العالي عبدالله الشامي.

ألقيت العديد من الكلمات والمداخلات والتي أكدت في مجملها على أهمية الاحتفال بمناسبة إسلامية عظيمة إلا وهي مناسبة يوم  الغدير (ذكرى يوم الولايه)

والذى أعتاد شعبنا العزيز على مر التاريخ وعبر الأجيال أن يحتفل بهذة  المناسبة الغاليه كهويه دينية لازال يتناقلها اليمنيين إلي اليوم.

وأكدت الكلمات على أن إحياءنا لذكرى الولاية هوتجسيد وأمتداد وإتباع لإجتماع تاريخي عقد قبل ألف وأربعمائة عام أجتماع في حضرة الرسول الأعظم محمد صل الله عليه والة وسلم .

ونحن نعمل من خلال أجتماعاتنا هذة أن يبقى صدى صوت رسول الله بلاغا قائماً عبر الأجيال..

فيوم الغدير أو النشور قد أرتبط بذاكرة اليمنيين وعاداتهم وفي مناطق واسعه باليمن وتؤكد ذلك المصادر التاريخية والثقافية والدينية..

ولذلك حاول الفكر الوهابي الداعشي طيلة العقود الماضية مسح هذة المناسبة وغيرها من ذاكرة اليمنيين وعمل جاهدا على ذلك عبر وكلائه من الأنظمة السابقةإلا أن الشعب اليمني ظل يحتفل بهذة المناسبات سواء وافقت السلطة أو لم توافق..

مقالات ذات صلة