بيان إدانة من إذاعة آفاق FM لجريمة استهداف الأحياء السكنية في وسط العاصمة صنعاء

عمران نت / 16 / 5 / 2019م
بسم الله الرحمن الرحيم القائل (‘وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (٤٢)’ [سورة إبراهيم].
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه المنتجبين .
 
في جريمة وحشية تضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بحق الشعب اليمني ارتكب هذا العدوان يومنا هذا جريمة حرب باستهداف أحياء سكنية في شارع الرباط بالعاصمة صنعاء أدت إلى استشهاد وجرح أكثر من سبعة وسبعين مدنياً بينهم أطفال.
 
إننا في إذاعة آفاق ندين هذه الجريمة النكراء بأشد عبارات الإدانة والاستنكار ، ونعبّر عن خالص التضامن مع الضحايا والجرحى، داعين الأحرار في العالم لإدانة هذه الجرائم البشعة ضد الأبرياء .
 
ونؤكد أن هذا الفعل الإجرامي الذي قامت به دول تحالف العدوان على اليمن، باستهدافها لحي سكني يعد إصرارا وترصداً لقتل أكبر قدر من المدنيين.
 
كما ندين بأشد العبارات الاستهداف العدواني المباشر لرئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين الأستاذ عبدالله علي صبري، ونحمّل دول تحالف العدوان وعملاءها المسؤولية الأخلاقية والجنائية الكاملة عن ارتكاب هذه الجريمة التي تخالف كل القوانين والأعراف الدولية التي تعبر عن حرية الإعلام وتجرّم استهداف الإعلاميين بأي شكل من أشكال الاستهداف.
 
ونعبر عن خالص التضامن مع رئيس #اتحاد_الإعلاميين_اليمنيين الأستاذ عبدالله علي صبري إزاء ما تعرض له من غارات عدوانية مباشرة شنها طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم على منزله ومنازل الحي السكني يقطن فيه .
 
كما ندعوا كافة الإعلاميين الأحرار في العالم ووسائل الإعلام المختلفة لإدانة هذه الجرائم التي تستهدف الإعلاميين في اليمن واستنكارها .
نسأل الله الرحمة للضحايا و الشفاء للجرحى، والنصر للشعب اليمني العزيز.
صادر عن إذاعة آفاق FM.
الجمهورية اليمنية – صنعاء الخميس الموافق 16 مايو 2019م.

مقالات ذات صلة