الخبير العسكري عزيز راشد يعلق على سباعية سلاح الجو المسير في عمق العدو السعودي

عمران نت / 14 / 5 / 2019م

// متابعات // قناة العالم

علق الخبير العسكري المتقاعد العقيد عزيز راشد على العملية الواسعة لسلاح الجو المسير ضد الأهداف الحيوية السعودية بأنها بمثابة البداية لتنفيذ وعود السيد عبد الملك الحوثي في آخر مقابلة متلفزة له.

وفي حديثه لقناة العالم الإيرانية أشار العقيد راشد إلى مجزرتين ارتكبهما تحالف العدوان السعودي ضد الیمنيين في شهر رمضان، مؤكدًا أن العملية الواسعة التي قامت بها 7 طائرات مسيرة ضد أهداف حيوية سعودية تعتبر ردًا قويًا على هذه المجازر.

وأوضح أنه بفضل تكاتف القوة الصاروخية وقوات المدفعية المتحركة، فإن قدرات الطيران الیمني المسير باتت متطورة وبوتيرة فائقة وقياسية، لافتا إلى أن الضربات الناجحة التي حققها سلاح الجو المسير قد أثبتت أنها تجاوزت أنظمة الدفاع الجوي الأميركية والبريطانية والصهيونية التي جلبتها السعودية والإمارات للعدوان على الیمن.

وأشار راشد إلى أن العملية التي قامت بها 7 طائرات مسيرة، تثبت فشل صواريخ باتريوت الأميركية التي استقدمتها السعودية، وهذه تعتبر نقلة نوعية في انتصارات الطيران المسير الیمني.

وشدد عزيز راشد أن هذه العملية تأتي ضد أهداف حيوية سعودية، في حين أن السعودية تمتلك دعمًا أمريكيًا فرنسيًا وبريطانيًا، وهذا يثبت أن الیمنيين يملكون بنك أهداف استراتيجي في السعودية يحمّلها خسارة مهمة في كل هجوم، في حين أن الیمنيين لم يعودوا يملكون ما يخسرونه.

واعتبر الخبير الاستراتيجي ان هذه العملية تعتبر نقطة مهمة في تقسيم المعنويات حيث ستفقد القوات السعودية والاماراتية المعنويات التي اكتسبتها بفعل مخزون السلاح والدعم الذي استقدمه النظام السعودي من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وعدد أخر من الدول، لان هذه العملية اثبتت ان القدرات العلمية والاكاديمية الیمنية تفوق جميع هذه الاسلحة والدعم.

مقالات ذات صلة