وزير الداخلية يؤكد على ضرورة تطوير مستوى أداء الأجهزة الأمنية

عقد اجتماع موسع اليوم بصنعاء برئاسة وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، ضم قيادات الوزارة ومدراء الأمن بالمحافظات بحضور نائب وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني والمفتش العام اللواء إبراهيم المؤيد.

وفي الاجتماع القى وزير الداخلية كلمة نقل في مستلها تحيات القيادة السياسية للحاضرين.. مؤكدا على ضرورة تطوير مستوى أداء الأجهزة الأمنية ابتدأ من أقسام الشرطة إلى إدارات الأمن بالمديريات وصولا إلى إدارات الأمن بالمحافظات.

وأكد اللواء الحوثي على أهمية تضافر الجهود لحفظ الأمن والاستقرار والاهتمام بقضايا المواطنين وخدمتهم وكسب ثقتهم حتى تتكامل العملية الأمنية.

كما شدد على أهمية تعزيز العلاقة بين الأجهزة الأمنية والنيابة العامة بما يسهم في الإسراع في حل قضايا المواطنين وكذا الاهتمام بالمحكوم عليهم أثناء وجودهم في الإصلاحيات من حيث الغذاء والملبس والصحة حتى نهاية المحكومية.

ووجه وزير الداخلية مدراء أمن المحافظات التقيد بقانون الإجراءات الجزائية أثناء أداء مهامهم في كل تفاصيله من حيث القبض والحجز والتفتيش.

ولفت إلى أنه يجري حاليا الإعداد في جهاز المفتش العام لنزول لجان ميدانية لتصحيح الأداء في العمل والرفع بالمقترحات الخاصة بتطوير الأداء في مختلف المرافق الأمنية.

بدوره أشار نائب وزير الداخلية إلى اتساع ظاهرة مشاكل الأراضي بالمحافظات وخصوصا الاعتداء على أراضي الدولة .. مؤكدا على ضرورة تنفيذ القانون بحق المخالفين.

فيما طالب المفتش العام بضرورة إنهاء النقاط غير الرسمية في بعض المديريات ومعالجة هذه الظاهرة.

وكان وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء الركن رزق الجوفي، قد أشار إلى أهمية الانضباط وخاصة في شهر رمضان من حيث التواجد والهندام والحس الأمني .. موجها الشكر إلى الخدمات الأمنية من أفراد شرطة النجدة والأمن.

وتخلل الاجتماع نقاشات وتقديم الآراء والأفكار وكذا الصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية بشكل يومي, والمقترحات الخاصة بحلها وبما يسهم في تطوير الأداء الأمني.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع الموارد المالية والبشرية اللواء على سالم الصيفى ورئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم.

مقالات ذات صلة