البخيتي يكشف أسباب الانسحاب أحادي الجانب من موانئ #الحديدة

عمران نت / 11 / 5 / 2019م

كشف عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي أسباب الانسحاب الأحادي لقوات الجيش واللجان الشعبية من موانئ الحديدة، كونه جاء بعد فشل الأمم المتحدة في إقناع مرتزقة العدوان بالانسحاب المتزامن وفقا لما نصت عليه بنود اتفاق السويد.

البخيتي وفي حديث له أدلى به لقناة العالم الفضائية قال: “إن الجميع يعلم أننا كنا في محادثات السويد مع وقف إطلاق النار في كل الجبهات، ولكن دول العدوان ومرتزقتها رفضوا ذلك، وفي النهاية قبلوا بحل جزئي في الحديدة.

وأضاف البخيتي: “بعد ذلك كانت هناك محادثات مطولة لتنفيذ اتفاق السويد، ولكن لم ننجح في الاتفاق إلا على انسحاب جزئي من الموانئ الثلاثة مقابل انسحاب مرتزقة العدوان من مطاحن البحر الأحمر”.

وتابع القيادي في حركة أنصار الله: “أنه وبعد توقيع الاتفاق بدأت دول العدوان ومرتزقتها في المماطلة في تنفيذ الاتفاق رغم إبداء أنصار الله والوفد الوطني قبل شهرين استعدادهم للانسحاب من جانب واحد، لكن الأمم المتحدة فضلت انسحابا ثنائيا ومتزامنا، وحاولت طيلة الشهرين الماضيين إقناع دول العدوان ومرتزقتها بتنفيذه دون جدوى ما اضطرها للقبول بمقترح الوفد الوطني أخيرا.

وختم البخيتي بالقول: “إن هذه المبادرة تعتبر تنازلًا أمام المرتزقة، ولكنها في نفس الوقت تؤكد حرص أنصار الله على التوصل إلى حل شامل، وأن من يعطل الحلول هي دول العدوان ومرتزقته؛ لأنهم يدركون أن تنفيذ اتفاق الحديدة سينقلنا إلى الخطوة التالية، وهي خطوة وقف الحرب بشكل كامل وشامل والتوصل لحل سياسي للأزمة الیمنية، وهذا ما لا يرغبون به”.

مقالات ذات صلة