أخبار عمــرانأهم الأخباراخر الاخبـــارالأخبار المحلية

وزير الأشغال يتفقد مشاريع صيانة الطرق في همدان بـ #صنعاء وريدة بـ #عمران

عمران نت / 4 / 5 / 2019م

#عمران
اطلع وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم على سير أعمال صيانة الطرق بمديرية همدان بمحافظة صنعاء ومديرية ريدة بمحافظة عمران.

وتعرف وزير الأشغال ومعه رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، على سير العمل بمشروع توسعة مدخل وسوق ضروان بمحافظة صنعاء بتكلفة 300 مليون ريال.

واستمع الوزير من رئيس صندوق صيانة الطرق إلى شرح عن الأعمال التي يتضمنها المشروع الذي تنفذه وحدة الشق والسفلتة بمحافظة صنعاء .. لافتا إلى أهمية المشروع في إنهاء الاختناقات الحاصلة في سوق ضروان على طريق صنعاء – عمران – صعدة.

وأوضح المهندس السماوي أنه سيتم سفلتة وتوسيع مدخل سوق ضروان بطول 900 متر وبعرض 30 مترا بتكلفة 300 مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق.

إلى ذلك تفقد وزير الأشغال العامة والطرق ومعه وكيل محافظة عمران للشؤون الفنية أمين صالح الذيفاني ورئيس صندوق صيانة الطرق ونائب رئيس مؤسسة الطرق والجسور والمدير التنفيذي للمؤسسة، سير العمل في تأهيل وسفلتة مخرج مديرية ريدة على طريق عمران – صعدة بمساحة ستة آلاف و500 متر مربع.

وأشرف الوزير على سير أعمال السفلتة في مقطع الطريق الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل من صندوق صيانة الطرق.

وأوضح وزير الأشغال أن العمل يسير بوتيرة عالية لإعادة تأهيل العديد من المقاطع على طريق عمران – صعدة ابتداء من ريدة وحوث وحرف سفيان والعمشية ووصولا إلى مدينة صعدة الصامدة.

وكشف وزير الأشغال عن تفاهمات بين الوزارة ومكتب الأمم المتحدة بصنعاء (يونبس) لتخصيص 3.5 مليون دولار لتمويل مشاريع صيانة الطرق في محافظة عمران إضافة إلى 4 ملايين دولار لمحافظة صعدة.

وأفاد الوزير مطلق أن تلك التمويلات تمثل دفعة أولى ستليها تمويلات أخرى لمشاريع الطرق في أمانة العاصمة ومحافظات ذمار وصنعاء وعمران وغيرها.

وأكد أن الفترة القادمة ستكون حافلة بالكثير من مشاريع صيانة وإعادة تأهيل الطرق في كل المحافظات بدون استثناء.

فيما ثمن وكيل محافظة عمران اهتمام وزارة الأشغال وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق بصيانة شبكة الطرق بعمران وغيرها من المحافظات لما لتلك المشاريع من أهمية في الحفاظ على شبكة الطرق واستمرارها في خدمة المواطنين.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام الإشراف بصندوق صيانة الطرق المهندس يحيى زياد ومدير عام الصيانة والطوارئ بمؤسسة الطرق المهندس صادق الجرباني ومدير عام المشاريع بالمؤسسة المهندس ياسر القيلي.

مقالات ذات صلة