إجتماع يناقش الية عمل فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة ومكتب الاشغال بعمران

عمران نت / 15 / 4 / 2019م

#عمران 

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة وكيل المحافظة المهندس امين فراص آلية معالجة الاختلالات القائمة بفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة وتسهيل عمل اللجنة المكلفة من قيادة المحافظة للاطلاع على سير المهام والاعمال.

واستعرض الإجتماع بحضور مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة اكرم محمد الوزان ومدير مكتب الاشغال العامة والطرق يحي حزام الصعر الإشكاليات والصعوبات التي تواجه سير العمل بعدد من الشوارع العامة وكذا استكمال أعمل شق السائلة الواقعة في تقاطع الخط الرئيسي عمران ريدة.

وتطرق الإجتماع إلى الجوانب المتعلقة بمعالجة البناء العشوائي في المحافظة وضرورة مواصلة اللجنة لمهامها ووضع المعالجات الكفيلة بتطوير مستوى الأداء وحماية أموال وممتلكات الدولة والاستفادة منها.

ووجه الوكيل فراص الإدارات المختصة بهيئة الأراضي والمساحة بعدم التهاون والتساهل في قضايا أراضي الدولة والحفاظ عليها بكل الوسائل والطرق القانونية.

واقر الاجتماع توقيف اي أعمال في الحجوزات الحكومية حتى يتم الاطلاع عليها من قبل اللجنة لدراستها وعمل الحلول الفنية والهندسية اللزمة لها.

كما استعرض الإجتماع جهود فرع هيئة أراضي وعقارات الدولة في الحفاظ على ممتلكات وعقارات ومساحات أراضي الدولة، والأراضي التي عليها نزاع مع الجهات الأخرى وما تزال قضاياها منظورة لدى النيابات والمحاكم.

حضر الاجتماع وكيل النيابة العامة محمد علم الدين ومدير مديرية عمران مطهر الدرة.

وعقب الاجتماع اطلع الوكيل فراص على سير الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع استكمال شق السائلة الواقعة في تقاطع الخط الرئيسي الربط مديريتي عمران وريدة.

واستمعا من القائمين على المشروع ، إلى إيضاح حول سير العمل حسب المواصفات والمعايير الفنية لحماية المواطنين .. ووجه الوكيل فراص، المهندسين على ضرورة استيعاب الملاحظات الفنية في العمل لتفادي حدوث اي اضرار كارثية للمواطنين خآصتآ مع اقتراب موسم الامطار.

مقالات ذات صلة