دور أموال النفط الخليجي ( خصاصاً السعوإماراتي ) في تدمير بلدان الوطن العربي , وصنع أزماتها اﻹقتصادية ..!!

عمران نت / 8 / 4 / 2019م

// مقالات // مصطفى حسان
هذة هي إحلاقياتهم في الحروب أستخدموا الورقة اﻹقتصادية وحصار الشعب وخنقة وتجويعة ..!!
حرب اليمن هي إعجوبة الحروب التاريخية بستغلون التجويع والحصار في تجنيد اﻷطفال وإنتهاك اﻷعراض وإغتصاب النساء في المناطق التي ترزح تحت اﻹحتلال .

وبستغلون المعاناة وحالة الفاقة التي صنعوها بحربهم اﻹقتصادية ﻹستقطاب الشباب , واﻷطفال , وإغرائهم بالمال وإدخالهم في سلك عصابات اﻹرهاب العالمية كما حصل عند بداية الحرب على سوريا .!

تذكرت أحد اﻷشخاص من الذي أعرفهم في حزب اﻹصلاح ذهب للمشاركة في الحرب على سوريا . حيث كانوا يعطوا لكل شخص ليقاتل في سوريا 40 الف دولار , وبهذة الطريقة اﻹستغلالية كانوا يجندوا للإرهاب وداعش من كل أنحاء العالم بالشراء بالمال ومن أين اﻷموال إنها من أموال الخليج والسعودية واﻹمارات , وإستخدام هذة الورقة اﻹرهابية في الضغط على أنظمة الدول بنشر العنف والتفجيرات واﻹخلال بإستقرار البلد . كما حصل في الجزائر التي رزحت تحت طائلة العنف 11 عام بتمويل سعودي حتى رضخت لشروط أمريكية فرنسية إسرائيلية .

فهذة الحرب اﻹقتصادية هي حرب العصر الحديث الذي تستخدمة الرأسمالية الصهيونية العالمية للضغط على اﻷنظمة ..!!
في أعمل مانراه نحن وليس ماتراه أنت إن كنت تريد أن يتحسن إقتصادك ..!!
كالعروض اﻷمريكية لمصر واﻷردن ببتنفيذ مشاريع بملايين الدولارات لتنفيذ المخططات اﻷمريكية للسلام , وتوزيع المهجرين الفلسطينيين على كافة الدول مع عدم مطالبتهم بالعودة وإنهاء ملف القضية الفلسطينية .

وهناك دور أمريكي ﻹعادة صياغة صفقة القرن وعرضها على الدول المعنية ( مصر واﻷردن ) والعروض اﻷمريكية لمشاريع إستثمارية وتمويل يتم تنفيذها على مراحل وفقاً لمراحل تنفيذ صفقة القرن حسب ما نشرتة صحيفة لبنانية .

والخرائط التي ترسم التصور الذي ستكون عليه اﻷراضي الفلسطينية المحتلة لا سيما القدس والضفة على هيئة كنفدرالية ( اﻷردن السلطة الفلسطينية أﻹدارة المدنية اﻹسرائيلية ) وهذا ما دفع اﻷردن الى التفكير بعيد المدى إنه يهدد إستقرارها في المستقبل .

بصرف النظر عن التفاصيل لبنود الصفقة ومايدور من أخذ ورد بين اﻷطراف في مسائل ” تبادل اﻷراضي ” وخطوطها الحمراء ومخاطرها بنظرات مستقبلية غير مضمونة العواقب ..!!
المشكلة إن النفقات ومشاريع اﻹنفراج اﻹقتصادي على كل عروض , وخطوات تنفيذ صفقة القرن ستتحملها دول الخليج وعلى رأسهم السعودية واﻹمارات حسب مايردنا من تقارير في الصحف حتى بيع القضية الفلسطينية بأموال خليجية , والحصار والضغوطات اﻹقتصادية التي تمارس في تركيع بلدان الوطن العربي بأموال خليجية , وتدمير العراق , وسوريا , واليمن , وليبيا كلها بأموال خليجية للأسف ..!!
كما سمعناه من القنوات العراقية في تقرير كروكر وكيف يتم إستغلال نفط العراق عند تصديرة الى اﻷردن كتلاعب وإحتيال إقتصادي مدروس من قبل الرأسمالية لتنفيذ خططها وبرامجها لدعم اﻹقتصاد اﻷردني بأموال عربية

مقالات ذات صلة