كاتب سعودي يشيد “باسرائيل” ويعتبرها قوة اقليمية.

اشاد الكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي تركي الحمد، بالعدو الاسرائيلي واصفا الاحتلال الإسرائيلي بانه قوة اقليمية لا يمكن تجاهلها داعيا الى زيادة التنسيق العربي مع تل ابيب.

وفي تفاصيل الموضوع فان الصحافي والباحث الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين غرد على التوتير زاعما أن  “بشير السودان أرسل رسالة سرية لإسرائيل يعرض فيها التعاون الأمني وفتح مفاوضات سلام سرية مقابل أن تدعمه إسرائيل لدى الإدارة الأمريكية.. وتجاهلت إسرائيل الرسالة” بحسب نص تغريدة كوهين.

ليدخل “الحمد” المقرب من ولي العهد السعودي على الخط ويرد على إيدي كوهين متغزلا بالاحتلال الذي وصفه بأنه قوة إقليمية لا يمكن تجاهلها، ودون ما نصه:”ربما يا سيد كوهين.. فإسرائيل قوة إقليمية لا يمكن تجاهلها، بغض النظر عن المشاعر بين العرب وإسرائيل، ولكنه ذلك الحاجز النفسي، وعقود من العداء الأيديولوجي بين الطرفين، الذي يمنع الاتصالات المباشرة”

وقوبلت تغريدة الكاتب السعودي باستنكار وهجوم كبير من قبل النشطاء، ودون أحدهم مهاجما إياه:”لا جديد ياتركي انتم موجودين الى يوم القيامة فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِين”.

 

المصدر: الوقت التحليلي

مقالات ذات صلة