الإعتراف البريطاني المزلزل بوجد قوات النخبة البريطانية (SBS) فی الیمن . ولكن لماذا في صعدة؟

عمران نت / 26 / 3 / 2019م

// تقارير // عدنان علامه

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية المستور . وأثبتت ما كان يقوله أنصار الله بأن هناك قوات خاصة أجنبية تقاتل في الجبهات الساخنة وأهمها الحديدة والساحل الغربي .وقد رصدت الأجهزة الخاصة في أنصار الله تسجيلات باللغة العبرية لطيارين من الكيان الغاصب . وقد كشفت الصحيفة التواجد المكثف للقوات الخاصة SBS في صعدة .

وقد حاولت الصحيفة إخفاء المهام السرية لوحدة النخبة البريطانية ولكنها وقعت في التناقض من خلال وصف مهامها فتارة هي قوات نخبة وتارة هي للتدريب والتوجيه وتضم المسعفين والمدربين والمترجمين . فمهلا مهلا فلا تحاولوا استغباءنا ؛ فلنستعرض سوياً التناقض الذي ذكرته الصحيفة ومن ثم أعود إلى المهام الحقيقية لقوات نخبة النخبة :-

– أصيب ما لا يقل عن خمسة من قوات الكوماندوز التابعة للقوات الخاصة البريطانية في معارك بالأسلحة النارية كجزء من حملة عسكرية سرية للغاية للمملكة المتحدة في اليمن .

– تعرضت قوات الخدمة الخاصة للقوارب الخاصة (SBS) لإصابات بطلقات نارية في اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في الأشهر الأخيرة في منطقة صعدة حيث يتمركز ما يصل إلى 30 من القوات البريطانية

– دور SBS هو التدريب والتوجيه بشكل رئيسي لكن في بعض الأحيان وجدوا أنفسهم في معارك بالأسلحة النارية وقد تم إطلاق النار على بعض القوات البريطانية .

– قبل بضعة أسابيع أصيب رجل SBS بالرصاص في اليد وأصيب رجل آخر في ساقه وكانت إصاباتهم بمثابة تذكير بأن هذه مهمة خطيرة للغاية.

– تضم فرق التوجيه SBS داخل اليمن المسعفين والمترجمين ووحدات التحكم الجوي المتقدم (FACs) .

– رجال SBS يقاتلون في الصحراء الوعرة والتضاريس الجبلية ضد الحوثيين المجهزين تجهيزًا جيدًا.

– منذ مارس 2015م تلقى التحالف الذي تقوده السعودية الدعم اللوجستي والاستخباراتي من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

– المتحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية رفضت مناقشة وجود SBS في اليمن، وأضافت أن وزارة الدفاع أخذت سلامة مهندسي سلاح الجو الملكي البريطاني في المملكة العربية السعودية “على محمل الجد” وأن الاحتياطات المناسبة والفعالة كانت قائمة.

وبالعودة إلى المهام لقوات النخبة فقد أختصرتها كالتالي :-

تعادل SBS قوات القوارب الخاصة في المملكة المتحدة تقريبا الــSEAL في البحرية الأميركية. تعتبر الـSBS واحدة من أفضل القوات الخاصة في العالم. وترجع أيضاً جذورها إلى الحرب العالمية الثانية. وهي قوة بحرية متميزة تتبع القوات الخاصة البريطانية.

تعد عملية الترشيح والاختيار للخدمة في الـSBS صعبة بما يفوق الخيال أحيانا. وهي تنطوي على اختبارات شاقة للقدرة على التحمل، كالتدريب في الغابات المطيرة في بليز، بالإضافة إلى ضرورة النجاح والتأهل في تدريبات للبقاء على قيد الحياة، كما يتم استجواب مكثف للمرشحين. ويحصل المرشح على فرصتين فقط لينجح في الاختبار.

والجدير ذكره وبحسب تقارير سرية أن عدد القوات البريطانية المتواجدة في اليمن بمهام سرية تترواح بين بین 2000 و5000 جندي و30 جندي من النخبة يتركز وجودهم في صعدة فقط حسب ما ذكرت صحيفة الديلي ميل. وهنا نطرح السؤال المشروع لماذا تواجد نخبة النخبة في صعدة فقط دون غيرها من المناطق؟

لقوات النخبة مهام سرية وهي تتدخل في العمليات السرية جدا وحيث تعتبر من المهمات الحساسة جدا كالإغتيالات وخطف الشخصيات والتوغل في مناطق الخصم . وأصابة عددا منهم يثبت بأنهم كانوا ينفذون عملية ما وفشلت بسبب كشفهم والإشتباك مع أنصار الله. إن إستمرار وجودهم في منطقة صعدة يثبت أن خططهم بإغتيال أو خطف شخصيات قيادية من أنصار الله لا تزال قيد المتابعة .

{وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}

وإن غدا لناظره قريب

25/03/2019

رابط المصدر من الصحيفة البريطانية:
https://www.dailymail.co.uk/news/article-6843469/Five-British-Special-Forces-troops-wounded-Yemen-advising-Saudi-Arabia-campaign.html

مقالات ذات صلة