إعلامي سعودي يعرب عن تضامنه مع الكيان الإسرائيلي لمواجهة “إرهاب” غزة

عمران نت / 15 / 3 / 2019م

// متابعات //

 اعرب الاعلامي والناشط السياسي السعودي المقرب من دوائر الحكم في النظام السعودي، عبدالحميد الحكيم، عن تضامنه مع الكيان الاسرائيلي بعد إطلاق صاروخين من قطاع غزة على مدينة تل أبيب المحتلة، وسط الكيان.

وكتب الحكيم الذي يشغل منصب مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية في تغريدات أطلقها عبر صفحته على “تويتر”، رصدها “الواقع السعودي” بعد أن شارك تغريدة لحساب “إسرائيل بالعربية”، “قلوبنا معكم ضد إرهاب طهران ومليشياتها في غزة، ونسأل الله أن يحمي إسرائيل وشعبها من الإرهاب الإيراني وعملائه في غزة”.

وأضاف الحكيم، “نحن معكم في خندق واحد. وعلى السلطة الفلسطينية أن تقوم بدورها باستنكار هذا العمل الإجرامي والتنسيق مع خندق السلام لتطهير غزة من مليشيات إيران، فالحياد يجعلها شريكة في الجريمة”.

وفي معرض رده وتطبيعه على حادثة إطلاق الصواريخ من غزة، قال الحكيم، إن “هذا تعدٍ خطير من قبل طهران وليس المقصود إسرائيل فقط، ولابد أن يكون الرد سريعاً وموجعا”.

كما دعا الكاتب السعودي، إلى أن تقصف إسرائيل غزة جوا وبرا ويدخل الجيش المصري غزة للقضاء على ما وصفها “مليشيات إيران”، في إشارة لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وتابع الحكيم، أن “ما يحدث هو متاجرة بدماء أهل غزة من قبل حماس والجهاد لتحقيق مكاسب سياسية لطهران، بالضغط على أمريكا بورقة أمن إسرائيل، ونحن في الخليج صراعنا مع إيران صراع وجودي وإسرائيل حليف تتقاطع معه مصالحنا لمواجهة الخطر الإيراني”، على حد وصفه.

وسبق أن طالب هذا الاعلامي السعودي المقرب من دوائر النظام بفتح سفارة للكيان الصهيوني في السعودية، وهي المطالبة التي قابلها مسؤولون إسرائيليون بحفاوة كبيرة.

مقالات ذات صلة