“الداعشي ابو العباس ” … يعلن الحرب على “الارهاب” في تعز !؟

عمران نت / 8 / فبراير 2019م

// تقاربر // نشوان الحميدي

تحت عنوان “الحرب على الارهاب” أعلنت ما تسمى بكتائب ابي العباس في تعز اقتحامها لمعقل تنظيم داعش في منطقة شراجة / جبل حبشي في محافظة تعز وقد تمكنت كتائب الإرهابي ابو العباس من التموضع في قرية العذير والقرى المحيطة بعد حملة عسكرية شاركت فيها 4 مدرعات وأكثر من عشرين طقماً عسكرياً وأكثر من 500 فرد.

فيما أدعت الكتائب بان عناصر داعش فرت إلى الجبال باتجاه أعلى جبل حبشي قامت بفتح طريق إمداد الكدحة وطريق إمداد حمير الشروح الذي تتواجد فيه قوات اللواء 27 مشاة الموالية لحزب الإصلاح؟
الاعلان هذا ليس مستغربا كون جماعة ابو العباس أحد أذرعه الامارات  التي تدعي محاربة الارهاب في اليمن  وتقدم نفسها شريكا  لأمريكا في هذا الجانب ؟ إلا أنه من حيث المكان وصفته الرسمية يعتبر الاول منذ بداية العدوان.
وبقدر ما يبدوا أنه إنكار لتهمة الارهاب ضد الداعشي ابو العباس وإثبات العكس  وامتداد للتحرك الاماراتي تحت عنوان محاربة الارهاب ؟ هو ايضا عنوان جديد لتحرك الامارات وعملائها , ومحاولة للتوسع والسيطرة على مزيد من المناطق في تعز خصوصا في المناطق الغربية منها وهو ما قد يفتح عليها جبهات مواجهة متعددة مع هذه المجاميع التي كانت في السابق جزء منها و استخدمتها في تنفيذ كثير من الجرائم  وتخلصت من العديد من عناصرها وتسعى للقضاء على ما تبقى منها تحت عنوان “داعش والإرهاب ” وغير مستبعد أن يكون ذلك بداية فصل جديد وجولات مواجهة مقبلة بين أتباع الامارات وحزب الاصلاح في تعز

مقالات ذات صلة