ترامب معتوه تويتر

عمران نت/ 5 / فبراير 2019م

// مقالات //  عفاف محمد

يعد ترامب أول من يحتل أقوى منصب سياسي في العالم من أهم مستخدمي تويتر .تربطه وتويتر علاقة حميمة جدت ،
وكانت هذه العلاقة من قبل أن يكون رئيساً . فلم يثق يوما في الإعلام الأمريكي . وقال عن تويتر إنه وسيلته المفضلة للتواصل . يشعر بمتعة لأنه يتواصل مباشرة مع الآخرين . ولطالما اعتبر تويتر منصته التي يوصل رساءله من خلاله حتى من بعد توليه منصب الرئاسة . وقد قيل أنه في اليوم الواحد يغرد فيه إثنا عشر تغريدة على الأقل . وان معظم تصريحاته تظهر عبر تويتر ،وهذا الهوس غير الطبيعي جعل منه محط سخرية لدرجة أن استخف أبناء شعبه منه . ودفع أحد المواطنين الامريكيين يكتب تغريدات متناقضة يكتبها في الأحذية وجنى منها ربحاً وفيراً . فترامب شخصية تدعو للسخرية كونها شخصية مضطربة تحدث عنها أطباء النفس وقالوا انه مختل وغير متزن ،وتصرفاته غير طبيعية جعلت من مديرة الإتصال وتدعى إمروسا والتي هي من أصول أفريقية -تألف كتاب بعنوان (المعتوه ) تحدثت فيه عن تصرفات ترامب التي تستدعي الاستغراب .ومن ضمن ما أوردته في ذاك الكتاب أنها شاهدته في إحدى المرات يبتلع الورق عندما اجتمع مع محاميه علماً أنه شخص يخشى الميكروبات . وتمت إقالتها لأنها تحدثت في كتابها “المعتوه” عن تصرفاته العنصرية . وقد أظهرته رئيساً غير صالح لمنصبه !
ولطالما شكك العديد في قواه العقلية ،وقالوا عنه تدهور عقلي وأفاد المراقبين انه يكثر من استخدم كلمة زنجي بإزدراء ،وتاريخه معاد ٍلكل اسود ومعجون بالعنصرية . وقد وصفه الكثيرون بانه يحب الفوضى ويحب الاقتتال كما نشرت صحيفة الغارديان …
ويتضح هذا جلياً من خلال تدخلاته في شؤون الدول الاخرى ،الذي يعد متخبطاً وغير متزن ،واعتبره الكثيرون ايضاً شخصية مضحكة ومدمرة . وبالرغم من كونه رئيس لكنه لا يمتلك الكياسة السياسية ،ولا عادات دبلوماسية يلتزم بها . كذلك كان ارتباطه بلعبة الملاكمة قد جعل منه محباً للعنف . ومن ضمن صفاته السيئة انه عاشق للمال لا يلتزم بالقوانين والقِيَم ؛ بل يتحرك بدافع المصلحة الشخصية ليجني أكبر قدر ممكن من المال . وهو على الدوام يعيش وسط خلافات تعصف به من حين لآخر كون شخصيته غير سوية . وقد أحدث ترامب المهووس إنقلابات في السياسية الداخلية والخارجية لبلده . ومؤخراً ظهرت مشاكله الداخلية مع مسؤولي الاستخبارات المركزية وتعامل معهم بفظاظة وقوله لهم أنصحكم بعودتكم للمدرسة . وهاجمهم عبر تويتر وقال عنهم سذج .
وتصريحات ترامب متخبطة كما يحدث مع ايران والعراق والأكراد والترك وحتى كوريا ،
حتى في فنزويلا كان موقفه مثيراً للجدل. هذا هو الرئيس المعتوه الذي لا يجد حرجاً حتى في عدم المصافحة على أحد خوفا من إنتقال الميكروبات والجراثيم . وإن صافح احداً يخرج منديله تحاشيا لحدوث ذلك …!

وهكذا أصبح المعتوه معروفاً أمام العالم ؛ رئيساً يصدر معظم قراراته وأرءاه عبر محبوبه تويتر . لقد أصبح محطاً للسخرية في بلده وغيره من البلدان . ويعد تدخله في شؤون اليمن إنتهاكاً صارخاً لسيادة الوطنية .

*فهل كنتم تتخيلون رئيساً أميركيا يدير السياسة المحلية والدولية بناءً لرأيه الخاص عبر تويتر ؟؟!!!!

إنه الجنون بعينه .

مقالات ذات صلة