دفاعات سوريا تسقط اهدافا معادية بأجواء ريف دمشق

عمران نت/ 26 / ديسمبر 2018م
أكد مصدر عسكري سوري أن وسائط دفاعت سوريا الجوية تصدت لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية وتمكنت من إسقاط معظمها قبل الوصول إلى أهدافها.
 
وقال المصدر حسب “سانا”: لقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها واقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجروح.
وكان مراسل “سانا” أفاد في وقت سابق بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء اليوم (أمس الثلاثاء) لأهداف معادية في سماء ريف دمشق الغربي وأسقطت عددا منها.
وفي 9 كانون الأول/ ديسمبر تصدّت الدفاعات الجوية السورية لأهداف جوية بمحيط مطار دمشق الدولي جنوب العاصمة.
وكانت وسائط دفاعات سوريا الجوية قد افشلت فى الــ 29 من الشهر الماضي عدوانا فوق المنطقة الجنوبية فوق منطقة الكسوة بريف دمشق الجنوبي ومنعته من تحقيق أهدافه.
وقالت وسائل إعلام سورية أن العدوان جاء من فوق الأراضي اللبنانية وأنه تم إسقاط عدد من الأهداف المعادية.
وأشارت وكالة “سانا” السورية، إلى أن العدوان جرى من فوق الأراضي اللبنانية، وأنه تم إسقاط عدد من تلك الأهداف.
دفاعات سوريا تسقط اهدافا معادية بأجواء ريف دمشق
يأتي ذلك بعد تنفيذ الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات وهمية للطائرات الحربية الاسرائيلية، في أجواء الجنوب اللبناني.
بالتزامن، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن “مقاتلات حربية إسرائيلية، تنفذ منذ العاشرة إلا عشر دقائق من مساء اليوم الثلاثاء، غارات وهمية وعلى علو منخفض في اجواء النبطية واقليم التفاح”.
وألقت الطائرات المعادية بالونات حرارية أثناء تحليقها في سماء صور ومنطقتها.
ومن منطقة الزهراني، طائرات العدو الاسرائيلي خرقت أجواء المنطقة من البحر، وعبرت على أكثر من دفعة باتجاه النبطية واقليم التفاح، محلّقةً على علو منخفض في أجواء منطقة صيدا جنوب البلاد.
وفي 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أعلن التلفزيون السوري أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية فوق فوق منطقة الكسوة جنوب البلاد وأسقطت عدداً منها.
وحينها، تحدثت مصادر محلية في القنيطرة تحدثت للميادين عن دوي سقوط أحد الصواريخ سمع شرق بلدة حضر في محيط قرية حرفا في سفوح جبل الشيخ، وأن المراصد الإسرائيلية في الجولان المحتل وخصوصاً في جبل الشيخ أطفأت أضواءها دون معرفة الأسباب.
بالتوازي، وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن أنظمة الدفاع الجوي رصدت صاروخاً سورياً يتجه نحو منطقة مفتوحة في هضبة الجولان.
يذكر أن الدفاعات الجوية للجيش السوري تصدت لاعتداء إسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي في 15 أيلول/ سبتمبر الماضي.
وأعلنت موسكو في 4 تشرين الأول/ أكتوبر وصول بطارية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات “اس -300″ ومقاتلات ميغ-31 لصد الهجمات الجوية إلى سوريا”.

مقالات ذات صلة