منظمة انتصاف تدين استمرار جرائم العدوان الامريكي السعودي الإماراتي في #الحديدة

عمان نت/ 2 / ديسمبر 2018م

أدانت منظمة إنتصاف لحقوق المرأة والطفل بأشد العبارات استمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان الغاشم بحق الأطفال والنساء في اليمن، وآخرها استهداف منازل المواطنين واستشهاد وجرح عشرات الأطفال والنساء في الحديدة وصعدة.

 

وأوضحت المنظمة في بيان صادر عنها أن قدام طيران العدوان الامريكي السعودي الإماراتي على إستهداف منازل المواطنين في شارع جمال المكتظ بالسكان وسط مدينة الحديدة بعدد من الغارات الجوية أدت إلى قتل وجرح 14 شخصا بينهم اطفال ونساء، حيث استشهد رجل وامرأة وجرح 3 أطفال و3 نساء و5 رجال جراء هذه الجريمة البشعة، وإستمرار القصف الصاروخي والمدفعي العشوائي على منازل ومزاع المواطنين في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة تعتبر جرائم حرب.

 

وقال البيان ” إن انتقال تحالف العدوان السعودي إلى اغتيال المواطنين والأطفال والنساء في المدن المكتظة بالسكان جريمة حرب مكتملة الأركان ومؤشر خطير يستوجب ردعاً حاسماً من جميع الكيانات، دولاً ومنظمات وهيئات حقوقية وإنسانية وأحزاب وتكتلات وشعوب وأفراد لوقف هذه الانتهاكات الجسيمة بحق أطفال ونساء اليمن”.

 

وحملت منظمة إنتصاف، الأمم المتحدة كامل مسؤوليتها بملاحقة مرتكبي هذه الجرائم التي لاتسقط بالتقادم، مجددة مطالبتها الأمم المتحدة بسرعة تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق بالجرائم المرتكبة وتقديم الجناة للعدالة.

مقالات ذات صلة