ترامب يدعو الجيش الامريكي الى اطلاق النار على المهاجرين

عمران نت/ 2 / نوفمبر 2018م

 دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جيش بلاده الى اطلاق النار على على المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين سيرشقون الحجارة عليه خلال محاولتهم دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.

قال الرئيس ترامب في البيت الأبيض أمس الخميس: “إذا قاموا بإلقاء الحجارة على جيشنا، فإن جيشنا سيرد”. وكان ترامب هدد في وقت سابق بإرسال 15 ألف جندي إلى الحدود مع المكسيك.

وأضاف: “قلتُ لهم (الجنود) أن يعتبروا ذلك (الحجَر) بمثابة بندقيّة. إذا رشق (المهاجرون) حجارة كما فعلوا مع الشرطة والجيش المكسيكيين، فأنا أقول: اعتبروا أن ذلك (الرشق) مثل البندقية“.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن الأمر يتعلق بـ”غزو”، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يُوقع الأسبوع المقبل على مرسوم حول هذا الموضوع، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

وقال ترامب أيضاً إن الولايات المتحدة لن تقبل طلب لجوء من جانب شخص لم يمر عبر معبر حدودي رسمي. وأشار إلى أن المهاجرين الذين يتم توقيفهم على الحدود، سيتم وضعهم في مخيمات أو منشآت أخرى إلى حين ترحيلهم أو قبول طلباتهم.

وفي سياق متصل ذكر مسؤول أمريكي أن البنتاغون خصص قوة من 7 آلاف عسكري لنشرها على الحدود مع المكسيك في حال الضرورة.

وفي وقت سابق أعلن البنتاغون عن إرسال 5.2 ألف عسكري إلى الحدود مع المكسيك لاحتواء تدفق المهاجرين من دول أمريكا اللاتينية. وذكر جنرال أمريكي أمس الثلاثاء أن عدد العسكريين المنتشرين عند الحدود سيزداد.

ويأتي ذلك على خلفية تحرك قافلة من المهاجرين من المكسيك وهندوراس والسلفادور وغواتيمالا باتجاه الحدود الأمريكية. وتضم القافلة أكثر من 7 آلاف شخص. وتفيد التقارير الإعلامية الأمريكية بأن نحو ألفي مهاجر قد عبروا حدود الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة