دفعة اولى من “إس 300” تصل الى سوريا!

عمران نت/ 25 سبتمبر 2018م

كشفت تقارير إعلامية روسية، عن وصول الدفعة الأولى من أنظمة التشويش الالكتروني المرتبطة بمنظومات اس 300 إلى قاعدة حميميم أمس الإثنين على متن طائرة نقل عسكرية “ايل 76“.

وقالت التقارير الروسية أن منظومات “إس 300” التي ستصل إلى سوريا تمكنّها من صد 96 صاروخاً معادياً دفعة واحدة وإطلاق 192 صاروخاً صلية واحدة، وأنها ستمكّن سوريا من حماية حدودها مع فلسطين المحتلة والأردن والعراق ولبنان من جهة البحر.

وأشارت التقارير الى أنه سيتم تزويد سوريا بفوجين من أنظمة “إس 300” المتطورة، وأن الفوج يتألف من كتيبتين من بطاريات الصواريخ والكتيبة قادرة على ملاحقة 24 هدفاً وإطلاق 48 صاروخاً.

وأضافت أنه سيتم إيفاد ضابط روسي إلى كل كتيبة من انظمة “اس 300 في ام” للتنسيق وضبط الإيقاع مع الدفاعات الجوية الروسية في سوريا.

بدورها قالت صحيفة “إزفيستيا” الروسية إن وزارة الدفاع الروسية بدات تعزيز مجموعة وسائل الحرب الإلكترونية في سوريا، وأن أولى مجموعات وسائل الحرب الإلكترونية وصلت إلى قاعدة حميميم. وتابعت أن عمل هذه المجموعات سيهدف إلى تشويش عمل الرادارات والتحكم بالطائرات التي ستهاجم سوريا.

وفي السياق قالت صحيفة “كوميرسانت” الروسية أن عدد كتائب المنظومة الصاروخية “إس-300” التي سترسل إلى سوريا يمكن أن يرتفع إلى 6 أو 8 كتائب، وذلك حسب تطورات الأوضاع وما تقتضيه الحاجة.

يذكر أن طائرات حربية إسرائيلية شنت الأسبوع الماضي هجوماً على مؤسسة الصناعات التقنية في مدينة اللاذقية غرب سوريا، مما أدى الى مقتل 15 جندياً روسياً في طائرة فقدت قاعدة حميميم في سوريا الاتصال بها خلال العدوان الاسرائيلي، واتهمت موسكو تل أبيب بالضلوع وراء الحادث.

مقالات ذات صلة